09-سبتمبر-2020

التنسيقية التي تشرف عليها نصاف بن علية تتضمن عدة لجان واختصاصات وفق وزير الصحة (وسيم الجديدي/ جيتي)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن وزير الصحة فوزي المهدي، الأربعاء 9 سبتمبر/أيلول 2020، عن تسمية نصاف بن علية ناطقة رسمية باسم الوزارة.

واشار الوزير، خلال ندوة صحفية عقدت بمقر وزارة الصحة، إلى أنه تم تعيين نصاف بن علية منسّقة وطنية للأعمال العلمية والميدانية ضمن برنامج مكافحة فيروس كورونا تحت إشراف المدير العام للصحة.

وزير الصحة: تم تعيين نصاف بن علية منسّقة وطنية للأعمال العلمية والميدانية ضمن برنامج مكافحة فيروس كورونا

ولفت الوزير، في ذات الصدد، إلى أن التنسيقية التي تشرف عليها نصاف بن علية تتضمن عدة لجان واختصاصات.

يذكر أن وزارة الصحة كانت قد نشرت، بتاريخ 31 أوت/أغسطس 2020، بلاغًا توضيحيًا بخصوص تنظيم أعمال اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، بعد الجدل الذي أثارته الأخبار المتداولة حول إقالة بن علية من رئاسة اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا.

وبينت الوزارة أنه تمّ إحداث اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بقرار وزاري بتاريخ 5 مارس/آذار 2020 الذي ينصّ على تركيبتها ومهامها ويترأسها وزير الصحة.

وذكرت أن القرار نصّ  على أن تُعهد كتابة اللجنة إلى إطار من إدارة الرعاية الصحية الأساسية وليس لأيّ عضو أيّ مسؤولية وفق نفس القرار.

وتابعت أنه بتاريخ 24 أوت/أغسطس 2020 أصدر وزير الصحة بالنيابة في الحكومة السابقة محمد الحبيب الكشو قرارًا جديدًا تمّ فيه تدعيم اللجنة العلمية بأعضاء ثلاث (عميد الأطباء، مختص في علم الإجتماع، ومختص في علم الأنتروبولوجيا)، وبإحداث خطّتين جديدتين في تركيبة هذه اللجنة تتمثّلان في خطّة مقرّر وخطّة ناطق رسمي اللتين لم تكونا موجودتين في القرار السابق.

 

اقرأ/ي أيضًا:

والد إرهابييْ أكودة: لم أبكِ على ولديَّ بل بكيت على شهيد الوطن

تطرق إلى علاقته برئيس الجمهورية: المغزاوي يكشف فحوى لقائه بالمشيشي