31-أغسطس-2020

رئيسة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية (وسيم الجديدي/جيتي)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت وزارة الصحة، في بلاغ توضيحي الإثنين 31 أوت/أغسطس 2020، أن الوزير المكلّف بتصريف أعمال وزارة الصحة الحبيب كشو أصدر، بتاريخ 24 من الشهر الجاري، قرارًا يقضي بإحداث خطّتين جديدتين في تركيبة اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا تتمثّلان في خطّة مقرّر وخطّة ناطق رسمي اللتين لم تكونا موجودتين في القرار المحدث للجنة.

وزارة الصحة: إحداث خطّتين جديدتين في تركيبة اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا 

وأضافت أن القرار الجديد يتضمن تدعيم اللجنة العلمية بثلاثة أعضاء (عميد الأطباء، مختص في علم الإجتماع، ومختص في علم الأنتروبولوجيا).

وذكّرت أنه تم إحداث اللجنة العلمية بقرار وزاري بتاريخ 5 مارس/أذار 2020 الذي ينصّ على تركيبتها ومهامها ويترأّسها وزير الصحة.

وأوضحت الوزارة أن القرار نصّ على إسناد كتابة اللجنة إلى إطار من إدارة الرعاية الصحية الأساسية، مؤكدة أنه ليس لأيّ عضو أيّ مسؤولية وفق ذات القرار.

ويأتي هذا البلاغ التوضيحي بعد تداول مواقع صحفية أخبارًا تؤكد إعفاء رئيسة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية من رئاسة اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، ومن خطتيْ مقرّر وناطق رسمي صلبها.

 

بلاغ توضيحي إنارة للرأي العام بخصوص تنظيم أعمال اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، يهمّ وزارة الصحة أن توضّح...

Publiée par ‎Ministère de la santé وزارة الصحة‎ sur Lundi 31 août 2020

 

اقرأ/ي أيضًا:

سعيّد في لقاء مع ممثلي أحزاب: لا مجال لتمریر الحكومة ثم إدخال تحویرات علیها

ماهو مآل إحالة رئيس نقابة العدلية على مجلس التأديب بسبب "الإساءة" لسعيّد؟