09-سبتمبر-2020

الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الأمين العام لحركة الشعب والنائب عن الكتلة الديمقراطية زهير المغزاوي، الأربعاء 9 سبتمبر/أيلول 2020، أن علاقة حركة الشعب برئيس الحكومة هشام المشيشي جيدة، مذكرًا بأنها رحبت بتعيينه منذ البداية ودعمته بغضّ النظر عن موقفها من حكومته، وفق تعبيره.

وأضاف، لدى حضوره في برنامج "الماتينال" بإذاعة "شمس أف أم"، أن وجود حركة الشعب في المعارضة لا يعني عداءها لهشام المشيشي، مشيرًا إلى أنها ستدعمه وتراقبه وتنقده في إطار البحث عن سبل تحقيق المصلحة الوطنية.

المغزاوي: حركة الشعب ستكون ضمن معارضة بناءة تعمل على إخراج البلاد من المطب الذي علقت فيه

وحول اللقاء الذي جمع المشيشي بممثلين عن حركة الشعب أمس، قال المغزاوي إنه تم التطرق خلاله إلى علاقة حركة الشعب بالحكومة خلال المرحلة القادمة، مؤكدًا أنه حتى وإن كانت الحركة في المعارضة فهي ستكون ضمن معارضة بناءة تعمل على إخراج البلاد من المطب الذي علقت فيه.

وأضاف المغزاوي: أكدنا لرئيس الحكومة على ضرورة أن يركز على الاستقرار الحكومي وألّا يستمع إلى الابتزازات بتغيير وزراء من حكومته، معتبرًا أن هذا "عبث بالدولة" لا يجب أن يخضع إليه، وفق تعبيره.

المغزاوي: جددنا طرح المبادرة السياسية التي سبق أن اقترحتها حركة الشعب لأن الأرضية لاتزال ملائمة لتفعيلها

كما أشار الأمين العام لحركة الشعب إلى أنه قد شدد خلال اللقاء على ضرورة أن تكون علاقة رئيس الحكومة برئيس الجمهورية قيس سعيّد جيدة لتسهيل وتيسير عمل الحكومة.

ولفت أيضًا إلى أنه جدد طرح المبادرة السياسية التي سبق أن اقترحتها حركة الشعب، مشيرًا إلى أن الأرضية لا تزال ملائمة ليقوم باستدعاء الفاعلين السياسيين والاجتماعيين لطرح المبادرة عليهم، مؤكدًا أن تفاعل المشيشي كان إيجابيًا، حسب تقديره.

يذكر ان رئيس الحكومة هشام المشيشي كان قد استقبل، مساء الثلاثاء 8 سبتمبر/أيلول 2020، بقصر الحكومة بالقصبة كلًّا من الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي والنائب عن حركة الشعب هيكل المكي.

ويأتي هذا اللقاء، وفق بلاغ نشرته رئاسة الحكومة على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، في إطار "التواصل والتشاور بين الحكومة والكتل النيابية من أجل مزيد تنقية الأجواء السياسية ومزيد التشاور حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

 

اقرأ/ي أيضًا:

اللومي: 6000 مليار جُمعت لمكافحة كورونا لا نعلم فيما صرفتها حكومة الفخفاخ

أعلى نسبة تسجلها تونس: 293 إصابة جديدة بفيروس كورونا