25-أكتوبر-2019

شملت التعيينات والتسميات عدة وزارات (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

صدرت بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، في عدده الأخير بتاريخ 22 أكتوبر/ تشرين الأول 2019، عديد التسميات والتعيينات في مناصب عليا بعدة وزارات، وذلك في توقيت من شأنه أن يطرح أكثر من تساؤل خصوصًا أن هذه التعيينات جاءت في وقت أصبحت فيه حكومة يوسف الشاهد أقرب إلى حكومة تصريف أعمال مع قرب تشكيل حكومة جديدة ستسفر عنها مفاوضات الأحزاب الفائزة في الانتخابات التشريعية.

وبلغ عدد التعيينات في وزارة المالية خلال شهر أكتوبر/ تشرين الثاني الجاري فقط 16 تعيينًا بين مدير عام وكاهية مدير عام ومدير مصلحة ومتصرّف، فيما بلغت التعيينات في وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي 3 تعيينات خلال الشهر نفسه (تسمية مديرين اثنين وكاهية مدير).

وقعت تسمية 10 مديرين وكاهية مديرين ورؤساء مصالح بوزارة الشؤون الثقافية

كما تمّ تعيين 3 مدراء جهويين للتجارة بوزارة التجارة، فضلًا عن تسمية مديرين عامين بوزارة التربية. أما في وزارة التربية فقد تمّ تعيين 3 مدراء عامين إلى جانب تسمية مكلف بمأمورية. وفي وزارة الشؤون الاجتماعية، وقعت تسمية مكلف بمأمورية ومدير عام.

وفي الإطار ذاته، وقعت تسمية 10 مديرين وكاهية مديرين ورؤساء مصالح بوزارة الشؤون الثقافية. في حين وقعت تسمية 9 مديرين بوزارة شؤون الشباب والرياضة، إلى جانب تعيين مكلف بمأمورية في وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، وتسمية مديرين اثنين بوزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

يوسف الشاهد: نعيش نوعًا من الثورة الثقافية بمناسبة الانتخابات

اتحاد الشغل يدعو للإسراع بتشكيل الحكومة "على قاعدة الكفاءة ووضوح الرؤية"