18-يناير-2022

كانت صفحات قد تداولت خبرًا حول "اغتيال رئيس مكتب الديوانة ببنزرت بطلق ناري داخل مكتبه" (صورة توضيحية/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

نفت هياكل نقابية للديوانة التونسية، الاثنين 18 جانفي/يناير 2022، ما تمّ تداوله على عدد من صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك حول "اغتيال رئيس مكتب الديوانة ببنزرت"، مؤكدة أن ما تم تناقله "لا أساس له من الصحة"، وفقها.

واستنكر المكتب التنفيذي للنقابة الموحدة لأعوان الديوانة التونسية، في بلاغ له، "ما يروج من إشاعات لا أساس لها من الصحة في بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي حول خبر اغتيال رئيس مكتب الديوانة ببنزرت".

نقابة أعوان الديوانة تستنكر "ما يروج من إشاعات لا أساس لها من الصحة" ونقابة موظفي الشرطة العدلية تدعو إلى "عدم الانسياق وراء الإشاعات المغرضة"

بدورها أكدت نقابة موظفي إدارة الشرطة العدلية أنه "وقع تكذيب ما يروج من إشاعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول  تعرض رئيس مكتب الديوانة ببنزرت للاغتيال"، داعية إلى "عدم الانسياق وراء الإشاعات المغرضة"، حسب ما ورد في بلاغ لها.

يشار إلى أن عددًا من الصفحات على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك كانت قد تداولت مساء الأحد 17 جانفي/يناير 2022، أخبارًا حول تعرض رئيس مكتب الديوانة بولاية بنزت إلى "عملية اغتيال بطلق ناري داخل مكتبه الديواني بالمنطقة الصناعية منزل بورڤيبة"، وفق ما تم تناقله.


 

اقرأ/ي أيضًا:

5 أخبار خاطئة تداولتها منصات التواصل الاجتماعي في تونس مؤخرًا

5 أخبار كاذبة تناقلتها حسابات وصفحات على منصات التواصل الاجتماعي تونسيًا