22-ديسمبر-2020

وتمديد نشر وحدة عسكرية للنقل الجوي بمالي

الترا تونس - فريق التحرير

 

صدر بالعدد الأخير من الرائد الرسمي للجمهورية التونسية، الثلاثاء 22 ديسمبر/كانون الأول 2020، أمران رئاسيان أحدهما يتعلق بتمديد نشر وحدة عسكرية للنقل الجوي بجمهورية مالي، والآخر يتعلق بنشر وحدة مروحيات بجمهورية إفريقيا الوسطى تحت راية الأمم المتحدة.

بالنسبة للأمر الرئاسي عدد 142 لسنة 2020 المؤرخ في 17 ديسمبر/كانون الأول 2020 المتعلق بنشر وحدة مروحيات بجمهورية إفريقيا الوسطى تحت راية الأمم المتحدة، فهو ينص على أن: "تنتشر وحدة مروحيات قوامها مائة وخمسة وعشرون (125) عسكريًا في إطار الدعم لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (MINUSCA) تحت راية الأمم المتحدة.

تُكلّف وحدة مروحيات قوامها 125 عسكريًا بمهام التدخّل الجوي السريع والمرافقة الجوية والبحث والإنقاذ وتأمين التنقّلات والاستطلاع الجوي ونقل الشخصيات والإخلاء الصحي

كما ينص على أن "وحدة المروحيات تُكلّف بمهام التدخّل الجوي السريع والمرافقة الجوية والبحث والإنقاذ. كما تتولّى تأمين وخفر التنقّلات والاستطلاع الجوي ونقل الشخصيات والإخلاء الصحي في إطار المهام الموكولة لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى".

وحُدّدت مدة انتشار وحدة المروحيات بسنة واحدة ابتداء من 21 ديسمبر/كانون الأول 2020 قابلة للتجديد لمدة سنة إضافية.

أما بخصوص للأمر الرئاسي عدد 141 لسنة 2020 المؤرخ في 17 ديسمبر/كانون الأول 2020 المتعلّق بتمديد نشر وحدة عسكرية للنقل الجوي بمالي، يأتي في إطار الدعم لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة المتعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية مالي (MINUSMA)، ويكون لمدّة سنة قابلة للتجديد مرّة واحدة ابتداء من 3 جانفي/يناير 2021.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تعليقًا على العملية الإرهابية.. سعيّد: سنمسك بزمام الأمور بما يقتضيه القانون

بقرار من مديرة الديوان الرئاسي: تسميات جديدة في رئاسة الجمهورية