10-مارس-2021

تجمعت القوات الأمنية بشارع خير الدين بالعاصمة للحيلولة دون الاشتباكات بين المحتجين (صورة من "تونس الرقمية"))

الترا تونس - فريق التحرير

 

تجمع، الأربعاء 10 مارس/آذار 2021، عدد من المحتجين على إقدام أنصار الحزب الدستوري الحر على اقتحام مقرّ فرع اتحاد العلماء المسلمين بتونس، مساء الثلاثاء، بشارع خير الدين باشا في مواجهة اعتصام الدستوري الحر.

ورفع المحتجون من الطرفين شعارات مختلفة، ففي حين ردد مناصرو اتحاد المسلمين شعارات من قبيل: "يسقط حزب الدستور يسقط جلاد الشعب" و"تونس تونس حرة حرة وعبير على برة" و"ديغاج"، رفع أنصار الدستوري الحر شعارات توصّف خصومهم بـ"الإرهابيين" و"الرجعيين". 

تجمعت القوات الأمنية بمكان الاحتجاج بشارع خير الدين بالعاصمة للحيلولة دون الاشتباكات بين المحتجين ولحماية المنشآت والمواطنين وتأمين الممتلكات العامة والخاصة

وتجمعت القوات الأمنية بمكان الاحتجاج بشارع خير الدين بالعاصمة للحيلولة دون الاشتباكات بين المحتجين ولحماية المنشآت والمواطنين وتأمين الممتلكات العامة والخاصة. 

وقد تم، ليلة الثلاثاء 9 مارس/آذار 2021، فض الاعتصام الذي ينفذه أنصار الحزب الدستوري الحر أمام مقرّ فرع اتحاد العلماء المسلمين بتونس، باستعمال القوة العامة، كما تم إبعادهم عن خيمة الاعتصام فيما بقيت رئيسة الحزب عبير موسي، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية.

وقبل تفريق الاعتصام، قامت الوحدات الأمنية بتنبيه المعتصمين بضرورة الامتثال لقرار حظر الجولان ومغادرة مقر الاعتصام.

يشار إلى أن عددًا من نواب ائتلاف الكرامة قد تحولوا إلى مكان الاعتصام رفقة عدد من أنصارهم لمساندة المتواجدين بمقر فرع اتحاد المسلمين، وفق وسائل إعلام محلية.

وفي تعليقه على الأحداث التي جدت أمام مقر اتحاد العلماء المسلمين بتونس ، قال رئيس الحكومة ووزير الداخلية بالنيابة هشام المشيشي، في تصريح لإذاعة "موزاييك أف أم" الأربعاء 10 مارس/آذار 2021، إنّ "هذه مسائل قضائية والنيابة العمومية هي من تعطي التوجيهات في مثل هذه المسائل''. وأكد، في ذات الصدد، أنّ 'الجهات المختصّة تتحرّك في إطار ما يمليه عليها القانون مهما كان الطرف المقابل"، على حد قوله.

جدير بالذكر أن أنصار الحزب الدستوري الحر يطالبون بإيقاف نشاط الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بالعاصمة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فض اعتصام الدستوري الحر أمام فرع اتحاد العلماء المسلمين بالقوة العامة

القضاء يرفض دعوى الدستوري الحر لإيقاف نشاط اتحاد علماء المسلمين