09-يونيو-2020

تم إجلاء عدد من التونسيين العالقين بكونغو الديمقراطية وجمهورية أفريقيا الوسطى

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت سفارة الجمهورية التونسية بكنشاسا، في بلاغ لها، أنه تم، الثلاثاء 9 جوان/ يونيو 2020، بالتعاون مع شركة الخطوط التونسية، تأمين إجلاء 67 مواطنًا تونسيًا من المقيمين بكلّ من جمهورية الكونغو الديمقراطية (51 مسافرًا)، وجمهورية أفريقيا الوسطى (16 مسافرًا)، و4 من جمهورية الكونغو (برازافيل وبوانت نوار) عبر الرحلة TU401.

وبيّنت أن الطائرة أقلعت في اتجاه تونس على مرحلتين، كانت الأولى من مطار كينشاسا على الساعة منتصف النهار والنصف والثانية من مطار بانغي على الساعة الثالثة والربع بعد الزوال.

سفارة تونس بكنشاسا: تأمين إجلاء 14 من المواطنين الكونغوليين و3 مواطنات من جمهورية أفريقيا الوسطى كانوا عالقين بتونس

وأشارت السفارة إلى أنها سخّرت كافة إطاراتها لتسهيل الرحلة، سواء كان ذلك بجمهورية الكونغو، حيث قام القنصل الشرفي لتونس هناك، حمدي الذوادي، بجميع إجراءات تنقل التونسيين من بوانت نوار وحتى خروجهم في الصباح الباكر من الميناء النهري ببرازافيل أو بكينشاسا من خلال استقبال المواطنين القادمين من برازافيل وبوانت نوار وتأمين نقلهم إلى مطار نجيلي الدولي أين واكبوا عملية تسجيل عملية المسافرين.

وأوضحت أنه سيتم نقل العائدين إلى أرض الوطني إلى مختلف النزل التي تم اختيارها مسبقًا من قبلهم لقضاء فترة الحجر الصحي الإجباري.

وأعلنت السفارة، في سياق متصل، أنها أمنت، عبر ذات الرحلة، إجلاء 14 من المواطنين الكونغوليين و3 مواطنات من جمهورية أفريقيا الوسطى كانوا عالقين بتونس منذ فترة طويلة.

كما أمّنت السفارة عبر ذات الرّحلة، إجلاء أربعة عشر من الرّعايا الكونغوليّين وثلاث مواطنات من جمهوريّة إفريقيا الوسطى كانوا عالقين ببلادنا منذ فترة طويلة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

المنتدى الاقتصادي يدعو لدفن ضحايا فاجعة قرقنة بطريقة لائقة

"أصوات نساء" تطالب نبيل القروي بنشر تقرير حزبه بشأن شبهة التحرش لزهير مخلوف