09-يونيو-2020

مازالت قضية التحرش ضد زهير المغزاوي أمام القضاء

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت المديرة التنفيذية لجمعية أصوات نساء، سارة بن سعيد، في تصريح لـ"ألترا تونس"، الثلاثاء 9 جوان/ يونيو 2020، أن المنظمة وجهت، أمس الاثنين، مراسلة لرئيس حزب قلب تونس نبيل القروي، طالبته فيها بنشر تقرير التحقيق الداخلي الذي تعهد الحزب بإجرائه بخصوص شبهة التحرش الجنسي المتعلقة بالنائب السابق عن الحزب زهير مخلوف.

وأشارت بن سعيد إلى أن نبيل القروي صرّح مؤخرًا أن النساء في حزب قلب تونس كن منزعجات من وجود زهير مخلوف ومارسن ضغوطات لإبعاده عن الحزب، لافتة، في سياق متصل، إلى أن القضية مازالت أمام القضاء وتشهد نوعًا من المماطلة.

سارة بن سعيد لـ"ألترا تونس": الضحية في حالة نفسية صعبة جدًا

وذكرت، في هذا الصدد، أنه تم النظر في قضية التحرش التي رفعتها عربية حمادي ضد سليم شيبوب بسرعة في حين أن القضاء لم ينظر في قضية زهير مخلوف رغم أنها أمامه منذ أكثر من 8 أشهر.

وأكدت محدثننا أن الضحية في حالة نفسية صعبة جدًا، خصوصًا إثر الخروج المكثف لمخلوف في وسائل الإعلام مؤخرًا، وبشكل خاص ظهوره الأخير في حلقة من برنامج "وحش الشاشة"، الذي تبثه القناة التلفزية الخاصة "التاسعة"، والتي "قام خلالها بتقديم سيناريو مخالف لما حصل فعلًا ووقع التركيز على تأثير القضية على عائلة النائب زهير مخلوف". كما أبرزت أن مقدم البرنامج قال "إذا وجدت ضحية أصلًا"، ولم يتم التطرق إلى الضرر النفسي الذي تشكو منه الضحية، على حدّ تعبيرها.

جدير بالذكر أن زهير مخلوف كان قد استقال من كتلة قلب تونس يوم 14 ماي/ مايو 2020. 

وكانت قضية التحرش قد أثيرت إثر تداول مواقع التواصل الاجتماعي صورًا يظهر فيها النائب زهير مخلوف، في شهر أكتوبر 2019، وهو في وضع يبدو مريبًا داخل سيارته على مقربة من أحد المعاهد الثانوية بدار شعبان الفهري، ليتبيّن إثر ذلك أن الصور التقطتها إحدى التلميذات بهدف "إثبات تعرضها للتحرش من قبل المتهم في هذه القضية".

 

اقرأ/ي أيضًا:

إثر عودة الاحتجاجات: اتحاد الشغل بتطاوين يدعو لعقد مجلس وزاري خاص بالجهة

تفاصيل رزنامة الامتحانات والمناظرات الوطنية دورة 2020