06-أكتوبر-2022
مهرجان بعيونهن

بعد توقف المهرجان خلال دورتي 2020 و2021، بسبب الجائحة الصحية

الترا تونس - فريق التحرير

 

 يعود المهرجان الدولي لفيلم المرأة "بعيونهن" في دورته الرابعة، من 12 إلى 16 أكتوبر/تشرين الأول 2022، في الحمامات التونسية، وذلك بعد توقف المهرجان خلال دورتي 2020 و2021، بسبب الجائحة الصحية كورونا.

يعرف مهرجان "بعيونهن" بدعمه الحضور النسوي في السينما العربية خاصة  وهو يمثل ملتقى لتشجيع السينمائيات في تونس والمنطقة العربية

وطالما عرف المهرجان بدعمه الحضور النسوي في السينما العربية وسينما الضفة الجنوبية للمتوسط، وهو يمثل ملتقى لتشجيع السينمائيات في تونس والمنطقة العربية.

 

 

وستنعقد الدورة في 3 أماكن هي المركز الثقافي الدولي بالحمامات، الفضاء الثقافي جيلان في نابل والمدينة المتوسطية ياسمين الحمامات.

ستنعقد دورة هذا العام في 3 أماكن هي المركز الثقافي الدولي بالحمامات، الفضاء الثقافي جيلان في نابل والمدينة المتوسطية ياسمين الحمامات

 

 

في فيديو على الصفحة الرسمية للمهرجان، تقول منال السويسي، رئيسة الجامعة التونسية لنوادي السينما ومديرة مهرجان "بعيونهن"، إن المهرجان يضم عديد الأقسام ومنها "الإقامة الفنية  لكتابة السيناريو مع المخرج المصري باسل رمسيس، طاولة مستديرة حول الإقامات الفنية لكتابة السيناريو وأهميتها في صناعة السينما بحضور ضيوف من تونس وخارجها، تقديم لكتاب المرأة مستقبل السينما العربية وحديث مع أهم النقاد السينمائيين، لقاء خاص مع المخرجة اللبنانية زينة دكاش، قسم دقيقة ضوء لتكوين الشباب في صناعة الأفلام في دقيقة..".

وأضافت في ذات الفيديو "سيتم كالعادة تقديم عروض لعديد الأفلام وما سيميز هذه الدورة هو تنظيم مسابقة رسمية للأفلام لأول مرة مع لجنة تحكيم من دول مختلفة".

 

 

وتضم المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة في هذه الدورة 17 فيلماً، منها 8 أفلام لمخرجات من مصر بينما تشارك تونس بأربعة أفلام لمخرجات تونسيات، كما تشارك مخرجات من المغرب، الأردن، لبنان، الجزائر  وفلسطين.

ستشارك في المهرجان مخرجات من تونس، مصر، المغرب، الأردن، لبنان، الجزائر  وفلسطين