09-سبتمبر-2022
فيلم "تحت الشجرة" يمثل تونس في أوسكار 2023

من المنتظر أن يقع الإعلان عن قائمة الأوسكار المختصرة في 21 ديسمبر القادم

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن المركز الوطني للسينما والصورة في تونس، الخميس 8 سبتمبر/أيلول 2022، ترشيح فيلم "تحت الشجرة " لأريج السحيري لتمثيل تونس في جائزة الأوسكار لأفضل فيلم عالمي 2023.

تعتبر جائزة الأوسكار لأفضل فيلم عالمي واحدة من أكثر الجوائز المرموقة عالميًا وقد قامت العديد من البلدان بترشيح الأفلام التي ارتأت فيها أفضل تمثيل لها في هذه المناسبة

يُذكر أنه ستقام سهرة جوائز الأوسكار في دورتها 95 بلوس أنجلس يوم 12 مارس/آذار 2023. وتعتبر جائزة الأوسكار لأفضل فيلم عالمي واحدة من أكثر الجوائز المرموقة عالميًا وقد قامت العديد من البلدان بترشيح الأفلام التي ارتأت فيها أفضل تمثيل لها في هذه المناسبة العالمية وذلك وفقًا للإجراءات والمعايير المحددة من قبل أكاديمية الأوسكار.

وأوضح المركز الوطني للسينما والصورة في تونس، في بلاغ اطلع عليه "الترا تونس"، أن اللجنة المعتمدة من قبل الأكاديمية تحت إشراف المركز الوطني للسينما والصورة  اجتمعت، يوم 8 سبتمبر/أيلول 2022، لاختيار الفيلم الذي سيمثل تونس في حفل توزيع جوائز الأوسكار في فئة أفضل فيلم عالمي.

وأشار إلى أن اللجنة تتكون من: خالد العازق، نجلاء بن عبدالله، مريم جعبر، الناصر خمير، مصلح كريم، إبراهيم اللطيف وطارق بن شعبان.

أختير فيلم "تحت الشجرة" لكونه "يستجيب لجميع معايير الأهلية كما هو مذكور في قواعد الترشح التي نشرتها أكاديمية الأوسكار"

واختارت اللجنة الفيلم التونسي المرشح للتسابق لجوائز الأوسكار 2023 في فئة أفضل فيلم عالمي لكونه "يستجيب لجميع معايير الأهلية كما هو مذكور في قواعد الترشح التي نشرتها أكاديمية الأوسكار"، وفق ذات البلاغ.

ومن المنتظر أن يقع الإعلان عن قائمة الأوسكار المختصرة في 21 ديسمبر/كانون الأول 2022 وسيكون التصويت النهائي في يوم 7 مارس/آذار 2023. وسيقام حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 95 يوم 12 مارس/آذار 2023 في مسرح دولبي بهوليوود وسيتم بثه مباشرة على أكثر من 200 محطة حول العالم. وكانت قد مُنحت هذه الجائزة في عام 2022 لفيلم "قد سيارتي" للمخرج الياباني ريوزك أمغتشي.