بن علية: فصل الخريف يساعد على انتشار كورونا

بن علية: فصل الخريف يساعد على انتشار كورونا

رئيسة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة (وسيم الجديدي/جيتي)

الترا تونس - فريق التحرير

 

حذرت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية، في ندوة صحفية الأربعاء 5 أوت/أغسطس 2020، من أن الاستهتار في تطبيق الإجراءات الصحية للوقاية من فيروس كورونا قد يسبب كارثة في البلاد، مبينة أن الفيروس ينتشر بصفة سريعة اليوم في العالم.

بن علية: الفيروس قد يستمر لأشهر وسنوات في صورة عدم إنتاج لقاح ناجع يضمن مناعة دائمة

وأضافت أن فصل الخريف سيساعد على انتشار فيروس كورونا خاصة وأنه موسم انتشار النزلة الموسمية، مؤكدة أن الفيروس قد يستمر لأشهر وسنوات في صورة عدم إنتاج لقاح ناجع يضمن مناعة دائمة.

وأكدت بن علية على ضرورة احترام الجميع للإجراءات الصحية وبالخصوص ارتداء الكمامات وذلك بدل التطبيق المتفاوت، مشددّة على ضرورة حماية كبار السن بما أنهم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

وقالت، في سياق متصل، إن من يقدم فحصًا مزورًا لتحليل كورونا هو يهدد الأمن القومي الصحي، مشيرة إلى تسجيل حالة أو اثنتين فقط لتزوير هذه الفحوص الذي يقدمها العائدون إلى تونس في المنافذ الحدودية.

وفي هذا الإطار، أعلنت مديرة المرصد تسجيل 346 حالة إصابة مستوردة و 66 حالة محلية بفيروس كورونا منذ فتح الحدود بتاريخ 27 جوان/يونيو الماضي، مشيرة إلى أن أغلب الحالات المصابة قدمت إلى تونس عن طريق المنافذ الحدودية البرية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

انفجار بيروت: تضامن شعبي ورسمي في تونس مع لبنان

كيف تفاعلت الأحزاب التونسية مع انفجار بيروت؟