05-أغسطس-2020

تضامن تام ودعوة لإسناد اللبنانيين (أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

عبّر عدد من الأحزاب التونسية عن تضامنه التام ومواساته للشعب اللبناني إثر الانفجار الذي جدّ بمرفأ بيروت، الثلاثاء 4 أوت/أغسطس 2020، والذي خلّف، وفق حصيلة أولية، 100 قتيل وأكثر من 3500 جريح، داعيًا السلطات التونسية إلى مدّ يد العون للبنانيين لمساعدتهم أمام هذه الفاجعة الأليمة.

عبّر عدد من الأحزاب التونسية عن تضامنه التام ومواساته للشعب اللبناني إثر الانفجار الذي جدّ بمرفأ بيروت

إذ أكدت حركة النهضة في بلاغ لها، الثلاثاء، عن تضامنها مع "جمهورية لبنان الشقيق حكومة وشعبًا أمام هذا المصاب الجلل" مقدّمة التعازي والمواساة لأهالي الضحايا وكل الشعب اللبناني الصديق.

وأهابت، في هذا الجانب، بالدول الشقيقة والصديقة وبالمنظمات الوطنية والدولية الوقوف إلى جانب الشعب اللبناني للتخفيف من تداعيات هذه الكارثة، وفق نص البلاغ.

فيما نشر التيار الديمقراطي، على حسابه الرسمية على فيسبوك، صورة لمدينة بيروت مُرفقة بوسميْ "#حفظ_الله_بيروت" و"#حفظ_الله_لبنان".

#حفظ_الله_بيروت #حفظ_الله_لبنان ----

Publiée par ‎Courant Démocrate - Attayar التيار الديمقراطي‎ sur Mardi 4 août 2020

بدوره، قال ائتلاف الكرامة، في بلاغ له مساء الثلاثاء، إنه تلقى "ببالغ الصدمة والذهول" خبر الكارثة في لبنان مضيفًا: "نعبّر عمّا يشعر به كل تونسي في هذه اللحظات الأليمة، من مشاعر الحزن والأسى والتعاطف والتضامن الكامل مع إخوتنا في لبنان" متقدمّا بـ"أصدق عبارات التعازي والمواساة، وراجيًا من الله العليّ القدير أن يرحم موتاهم ويشفي جرحاهم ويعينهم على تجاوز هذه المحنة القاسية والنّهوض من جديد".

ودعا الحكومة التونسية إلى المسارعة بالتنسيق مع السلطات اللبنانية من أجل تقديم الدعم العاجل داعيًا كل العالم دولًا وشعوبًا ومنظّمات "أن يمدّ يد الإغاثة بأسرع ما يمكن، تفعيلًا لمبادئ التّضامن الإنساني وانتصارًا لقيم الحياة".

بسم الله الرحمن الرحيم. تونس في 14 ذو الحجة 1441 4 أوت 2020. ببالغ الصّدمة والذّهول، تلقّينا خبر الكارثة الّتي ضربت...

Publiée par ‎ائتلاف الكرامة الصفحة الرسمية‎ sur Mardi 4 août 2020

وفي ذات الإطار، عبّر حزب "قلب تونس" عن تضامنه الكامل مع "لبنان الشقيق قيادة وشعبًا" مترحمًا، في بلاغ له، على أرواح الضحايا ومتقدمًا بأحر التعازي لأهاليهم ومتمنيًا الشفاء للجرحى.

وقال الحزب إنه "على قناعة تامة من أن لبنان سيتجاوز هذه المحنة ويخرج منها قويًا، موحدًا وشامخًا كما عهدناه دائمًا" داعيًا رئاسة الجمهورية وجميع المنظمات والقوى الحية إلى الوقوف إلى جانب الشعب اللبناني الحبيب وتقديم يد المساعدة له.

تونس، في 4 أوت 2020 بيان على إثر حادث الإنفجار الأليم الذي هز اليوم بيروت يعبر حزب قلب تونس عن تضامنه الكامل مع لبنان...

Publiée par ‎9alb Tounes - حزب قلب تونس‎ sur Mardi 4 août 2020

حركة الشعب، بدورها، أصدرت بلاغًا، مساء الثلاثاء، للتعبير عن "أخلص مشاعر التضامن مع أبناء شعبنا في لبنان وأصدق عبارات التعازي في من سقط من ضحايا".

ودعا  الحكومة التونسية إلى وضع ما لديها من إمكانيات في التعامل مع مثل هذه الكوارث على ذمة الدولة اللبنانية لتخفيف العبء على أشقائنا في مواجهة هذه الكارثة و تداعياتها الإنسانية والاقتصادية و البيئيّة .

تعزية إلى الشعب اللبناني الشقيق في وفاة لبنانيين إثر الانفجار الضخم الذي حدث في ميناء بيروت ----------------------- بسم...

Publiée par ‎Mouvement Echaâb - حركة الشعب‎ sur Mardi 4 août 2020

اقرأ/ي أيضًا:

انفجار بيروت: تضامن شعبي ورسمي في تونس مع لبنان

البحيري: ما سرّ اهتمام الإماراتيين والمصريين بالشأن التونسي؟