15-نوفمبر-2020

بعد غلق المعبر لمدة 8 أشهر

الترا تونس - فريق التحرير

 

أدى رئيس الحكومة هشام مشيشي السبت 14 نوفمبر/تشرين الثاني 2020 زيارة تفقدية إلى المعبر الحدودي برأس جدير من ولاية مدنين بمناسبة إعادة فتحه أمام حركة التجارة والمسافرين من الجانبين بعد غلقه لأكثر من 8 أشهر بسبب انتشار وباء كورونا.

الإذن بإعادة الحركة الجوية بين تونس وليبيا

واطلع، وفق بلاغ رئاسة الحكومة، خلال الزيارة على الإجراءات الصحية المشددة عند دخول البوابة الحدودية. وقد تم تركيز نقاط لتعقيم العربات الوافدة والمغادرة بكل أصنافها في مدخل البوابة الحدودية إلى جانب وضع فرق صحية قارة للتأكد من مسك المسافرين لتحاليل مخبرية سلبية لفيروس كورونا والالتزام بالحجر الصحي.

وأكد المشيشي في تصريح إعلامي عقب الزيارة أن إعادة فتح المعبر الحدودي هو تتويج لمجهودات كبيرة للحكومة التونسية ونظيرتها الليبية.

وأفاد، في جانب متصل، أنه تم الإذن بإعادة الحركة الجوية بين تونس وليبيا وذلك في إطار العمل على مرحلة ما بعد جائحة كورونا وعودة التعاون التونسي الليبي إلى نسقه العادي، مشددًا على أن تونس وليبيا شعب واحد بالنظر لعمق العلاقة بين البلدين على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والتاريخية.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن إعادة فتح المعبر الحدودي براس جدير والذي يمثل شريان الحياة لمدينة بن قردان وولاية مدنين والجنوب الشرقي عمومًا، ورغم أهميته، إلا أنه لن يمنع من ضرورة أن تحظى هذه الولاية بحقها في التنمية الجهوية وتحسين الحياة اليومية للأهالي في إطار مقاربة تنموية كاملة تنتهجها الحكومة ستشمل كل الولايات، وفق ما ورد في نص البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

منها حظر الجولان ومنع التنقل بين الولايات.. تمديد العمل بالإجراءات الاستثنائية

وفق آخر تحيين: كم بلغ عدد الوفيات بكورونا؟