20-أبريل-2024
مسؤول بوزارة الرياضة: قانون الهياكل الرياضية سيلغي انتخابات جامعة كرة القدم

غلق باب الترشح لعضوية ورئاسة الجامعة التونسية لكرة القدم وهذه تركيبة القائمات المترشحة (الفيفا)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أودعت ثلاث قائمات صباح السبت 20 أفريل/نيسان 2024 ترشحاتها لانتخابات الجامعة التونسية لكرة القدم للمدة النيابية 2024-2028، بمكتب الضبط المركزي للجامعة، قبل انقضاء الآجال وغلق باب الترشحات عند منتصف نهار السبت.

ثلاث قائمات أودعت ملفاتها قبل غلق باب الترشحات لعضوية ورئاسة الجامعة التونسية لكرة القدم عند منتصف نهار السبت 20 أفريل 2024 

وأعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم في بلاغ لها، عن تركيبة القائمات الثلاثة برئاسة كل من جلال تقية وزياد التلمساني وواصف جليل.

وفيما يلي تركيبة القائمات المترشحة:

 

  • قائمة جلال بن تقية

  1. جلال بن تقية (رئيس)
  2. محمد هشام الذيب (نائب رئيس)
  3. شفيــق جراية
  4. بلال الجامي
  5. محمد سفيان سالم
  6. زياد الحامدي
  7. شمس الدين العشي
  8. حنان السليني
  9. نهاد بن حميدة
  10. سليم خذر
  11. محمد الحساني
  12. ظافر الأسود

 

  • قائمة زياد التلمساني

  1. زياد التلمساني (رئيس)
  2. بلال الفضيلي (نائب رئيس)
  3. فاطمة الفوراتي
  4. لطفي الخميري
  5. خالد بدرة
  6. فوزي الرويسي
  7. أمير حيزم
  8. محمود عبود
  9. يوسف المحمدي
  10. محمد الحبيب مقداد
  11. الحبيب الشعيري
  12. لزهر بن حريز

 

قائمة محمد واصف جليل

  1. محمد واصف جليل (رئيس)
  2. محمد الماهر بنعيسى (نائب رئيس)
  3. وسام لطيف
  4. ريم البجاوي
  5. خميس الحمزاوي
  6. محمد جليل
  7. محمد الفاضل بن حمزة
  8. أنيس الباجي
  9. زياد المسعودي
  10. علي الزيتوني
  11. رضا السلامي
  12. ربيع بلخوجة

 

 

وكانت الجامعة التونسية لكرة القدم، قد أعلنت الثلاثاء 2 أفريل/نيسان 2024، أنها ستعقد جلستها العامة الخارقة للعادة الانتخابية يوم السبت 11 ماي/أيار 2024 على الساعة منتصف النهار بأحد نزل ضاحية قمرت، وفتحت باب الترشح لعضوية المكتب الجامعي منذ يوم الجمعة 12 أفريل/نيسان 2024 .

ويشار إلى أن آخر أجل لقبول مطالب الترشح لرئاسة وعضوية اللجان القضائية والمستقلة (لجنة الأخلاقيات-اللجنة الوطنية للتأديب والروح الرياضية-اللجنة الوطنية للاستئناف-الهيئة المستقلة للانتخابات) يكون يوم الاثنين 29 أفريل/نيسان 2024 على الساعة الخامسة مساءً بمكتب الضبط بمقر الجامعة.

الجامعة التونسية لكرة القدم: مراسلة من الفيفا تقضي بالتمديد في المدة النيابية للمكتب الجامعي الحالي واللجان ذات الصلة إلى أجل أقصاه 20 ماي 2024

ويذكر أن الجامعة التونسية لكرة القدم، سبق أن أعلنت يوم 19 مارس/آذار 2024، تلقيها مراسلةً من الاتحاد الدولي لكرة القدم، تمّ من خلالها التمديد في عهدة المكتب الجامعي الحالي واللجان ذات الصلة إلى أجل أقصاه 20 ماي/أيار 2024.

وأشارت الجامعة إلى أنه تمت إحالة نسخة من مراسلة الاتحاد الدولي لكرة القدم على أنظار الهيئة المستقلة للانتخابات للجامعة التونسية لكرة القدم للتعهد وإعداد المسار الانتخابي الجديد في الآجال المحددة.

سبق أن أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم إلغاء الجلسة العامة الانتخابية التي كانت مقررة يوم 9 مارس 2024 بعد أن تم إسقاط القائمات الثلاثة المترشحة من طرف اللجنة الوطنية للاستئناف

وجدير بالذكر أنه تم إلغاء الجلسة العامة الانتخابية للجامعة التونسية لكرة القدم التي كانت مقررة يوم 9 مارس/آذار 2024 بعد إسقاط القائمات الثلاثة المترشحة من طرف اللجنة الوطنية للاستئناف يوم 23 فيفري/شباط الماضي.

وكانت قد ترشحت ثلاث قائمات في سباق الانتخابات لرئاسة الجامعة التونسية لكرة القدم التي كان من المنتظر تنظيمها يوم 9 مارس/آذار 2024، ويرأس هذه القائمات كلّ من جلال بن تقية وماهر بن عيسى ووسام اللطيف، وفيما يلي تفاصيل هذه القائمات: تعرف على قائمات المترشحين لرئاسة الجامعة التونسية لكرة القدم.