27-أغسطس-2021

وكانت الجامعة العامة للتعليم الأساسي قد قررت في وقت سابق مقاطعة العودة المدرسة (ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير



تم الاتفاق بين وزارة التربية والاتحاد العام التونسي للشغل الجمعة 27 أوت/ أغسطس 2021، على تثبيت موعد العودة المدرسية 2021-2022 بتاريخ 15 سبتمبر/ أيلول القادم، مع العودة إلى العمل بنظام الفوج الواحد في كافة المستويات التعليمية، وذلك وفق بلاغ نشرته وزارة التربية.

وتابعت الوزارة في بلاغها أنّه تم اتخذا هذا القرار بعد الاستماع إلى رأي ممثل اللجنة العلمية الهاشمي الوزير في علاقة بتطور الوضع الوبائي بالبلاد من جهة، وبتقدم نتائج الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19 من جهة أخرى، كما تم الاتفاق أيضًا على العمل بالتعاون مع مصالح وزارة الصحة على استكمال تلقيح الإطار التربوي والتلاميذ، على أن تبقى اللجنة العلمية الجهة المخولة لتحديد الفئة العمرية المعنية والإجراءات الكفيلة بذلك.

وزارة التربية: تم الاتفاق على العمل بالتعاون مع مصالح وزارة الصحة على استكمال تلقيح الإطار التربوي والتلاميذ

وأوضحت وزارة التربية أنها ستعتمد المرونة في التعامل مع تطور الوضع الوبائي وذلك من خلال التقييم الدوري بين الوزارة واتحاد الشغل، على أن يتواصل عمل اللجنة المشتركة بين الوزارة والمنظمة الشغيلة للتشاور حول التدابير والإجراءات التنظيمية والبيداغوجية والوقائية المستوجبة لتأمين العودة المدرسية في أفضل الظروف.

ويذكر أنّ هذا الاجتماع التأم الجمعة بين وزارة التربية والاتحاد العام التونسي للشغل في إطار التنسيق والتشاور بحضور وزير التربية وإطارات الوزارة وممثلي مختلف نقابات أسلاك التربية.

ويشار إلى أن كاتب عام الجامعة العامة للتعليم الأساسي نبيل الهواشي قد أكّد الخميس 26 أوت/ أغسطس 2021 أنّه تم اتخاذ قرار مقاطعة العودة المدرسية منذ تاريخ 18 ماي/ أيار الفارط، ورغم ذلك لم تتم دعوة الجامعة للتفاوض. وتفاعل وزير التربية فتحي السلاوتي مع هذه الدعوات وأوضح بأن العودة المدرسية ستكون مبدئيًا يوم 15 سبتمبر/ أيلول دون اعتماد نظام الأفواج، قائلًا إنّ الوزارة ملتزمة بتوفير التلقيح للإطار التربوي والتلاميذ قبل هذا الموعد، ولهذا لا حاجة لتغيير تاريخ العودة وفق قوله

 

اقرأ/ي أيضًا:

قرار نقابي بمقاطعة العودة المدرسية القادمة.. ووزير التربية يتفاعل

السلاوتي: العودة المدرسية ستكون في موعدها ودون اعتماد نظام الأفواج