السلاوتي: العودة المدرسية ستكون في موعدها ودون اعتماد نظام الأفواج

السلاوتي: العودة المدرسية ستكون في موعدها ودون اعتماد نظام الأفواج

رجح وزير التربية أن "الفئة العمرية 15-18 سنة هي التي ستكون معنية بالتلقيح في قادم الأيام" (صورة أرشيفية/فتحي بلعيد/ أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال وزير التربية فتحي السلاوتي، في تصريح إعلامي الأحد 15 أوت/ أغسطس 2021، بسليمان من ولاية نابل "إن العودة المدرسية الجديدة ستكون في موعدها ودون اعتماد الأفواج"، مبرزًا أن التلقيح المكثف سيساهم في عودة مدرسية طبيعية، وفق تقديره.

وزير التربية: "لم يعد بالإمكان اعتماد نظام الأفواج الذي لم يمكن إلا من تقديم نصف البرنامج التربوي وكذلك لأن نتائجه ستكون سلبية على التحصيل العلمي والتحصيل البيداغوجي للتلاميذ"

وأشار السلاوتي، في ذات التصريح الذي نقلته عنه وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) إلى أن الوزارة اضطرت إلى اعتماد نظام الأفواج خلال السنة الدراسية 2020-2021 باعتبار الوضع الصحي في تونس في علاقة بجائحة كوفيد-19.

وأضاف في هذا الصدد أنه "لم يعد بالإمكان اعتماد نظام الأفواج الذي لم يمكن إلا من تقديم نصف البرنامج التربوي وكذلك لأن نتائجه ستكون سلبية على التحصيل العلمي والتحصيل البيداغوجي للتلاميذ"، حسب تقديره.

وبخصوص تلقيح الفئة العمرية أقل من 18 سنة، أكد السلاوتي أن وزارة التربية تنتظر ما ستتخذه اللجنة العلمية لمجابهة كوفيد 19 من قرارات بعد إتمام تلقيح الفئة العمرية 18-39 سنة، متوقعًا أن "الفئة العمرية 15-18 سنة هي التي ستكون معنية بالتلقيح".

 

اقرأ/ي أيضًا:

رئيس جمعية قانون البيئة لـ"الترا تونس": مادة التربية البيئية قريبًا في المناهج

نقابتا التعليم بسوسة: لا عودة مدرسية دون تطعيم الإطار التربوي والتلاميذ