15-يناير-2024
أنس  جابر

فازت أنس جابر بمجموعتين متتاليتين تفاصيلهما (6 /3 ) و(6 /1) ( WILLIAM WEST/AFP)

الترا تونس - فريق التحرير

 

فازت بطلة التنس التونسية أنس جابر (المصنفة السابعة عالميًا)، الاثنين 15جانفي/يناير 2024، على الأوكرانية يوليا ستاروبيتسافا بمجموعتين دون ردّ، في أولى مباريات بطولة أستراليا المفتوحة.

بطلة التنس التونسية أنس جابر تفوز على الأوكرانية يوليا ستاروبيتسافا بمجموعتين دون ردّ، في بطولة أستراليا المفتوحة

وقد فازت أنس جابر على منافستها بمجموعتين متتاليتين تفاصيلهما (6 /3) و(6/ 1)، لتتمكن بذلك من المرور إلى الدور الموالي من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

التنس

أنس جابر تفوز على الأكرانية يوليا ستاروبيتسافا في بطولة استراليا المفتوحة للتنس

 

ومن المنتظر أن تواجه جابر يوم 18 جانفي/يناير الجاري، لاعبة التنس الروسية ميرا اندريفا المصنفة 47 عالميًا، والتي فازت بدورها، الاثنين، على الأمريكية بيرناردا بيرا المصنفة 71 عالميًا بمجموعتين (7 /5 و6/ 2 ).

يشار أن اتحاد الكونفدراليات الرياضية الإفريقية "الأوكسا"، اختار بطلة التنس التونسية أنس جابر كأفضل رياضية إفريقية لسنة 2023، في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

كما أعلنت رابطة محترفات التنس، يوم 11 ديسمبر/كانون الأول 2023، اختيار أنس جابر كأفضل رياضيّة إفريقية لسنة 2023.

أنس جابر

تواجه أنس جابر، لاعبة التنس الروسية ميرا اندريفا يوم 18 جانفي 2024 (GETTY)

 

وجاءت التتويجات بعد سنة حققت على إثرها إنجازًا مميزًا تمثّل في تأهلها إلى ربع نهائي منافسات رولان غاروس المفتوحة لأول مرة في تاريخها. كما بلغت أنس جابر نصف نهائي بطولة نينغو الصينية ونهائي ويمبلدون، كما ترشحت لربع نهائي رولان غاروس.

كما سبق وأن فازت التونسية أنس جابر بجائزة Karen Krantzcke للروح الرياضيّة لأوّل مرّة في مسيرتها في ديسمبر/ كانون الأول 2022، والتي صوّت عليها زملاؤها الرياضيون.