07-يونيو-2019

غادر أحمد أحمد السجن دون توجيه أي تهمة ضده

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد المدعي العام في مرسيليا، الجمعة 7 جوان/ حزيران 2019، أن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد غادر السجن بعد أن وقع إيقافه أمس الخميس من قبل مكتب مكافحة الفساد التابع للشرطة القضائية الفرنسية، دون أن يتمّ توجيه أي تهمة ضدّه، وذلك وفق ما نقلته قناة فرانس 24.

تمّ إيقاف رئيس "الكاف" بسبب شبهة فساد بعد فسخ "الكاف" ومن جانب واحد عقدًا مع الشركة المصنعة للمعدات الألمانية "بوما" وتعويضه بعقد مع شركة أخرى

يُشار إلى أن الأمن الفرنسي كان قد ألقى القبض على رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد لاستجوابه من المكتب المركزي لمكافحة الفساد والجرائم المالية والجبائية (Oclif). وبحسب موقع "جون أفريك" أن إيقافه مردّه شبهة فساد بعد فسخ "الكاف" ومن جانب واحد عقدًا مع الشركة المصنعة للمعدات الألمانية "بوما" وتعويضه بعقد مع شركة "تيكنيكال ستيل" التي يوجد مقرّها في باريس.

وقد أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم في بيان أصدره الخميس 6 جوان/ حزيران الجاري أنه على علم بالأحداث المتعلقة برئيس "الكاف" أحمد أحمد واستجوابه من قبل السلطات الفرنسية حول تهم مرتبطة بتوليه رئاسة الاتحاد الإفريقي، مشيرًا إلى أنه في المقابل "غير مطّلع على التفاصيل المحيطة بهذا التحقيق وبالتالي ليس في موضع لتقديم أي تعليق خاص بالتحقيق".

 

اقرأ/ي أيضًا:

الفيفا تؤكد التحقيق مع أحمد أحمد وتدعم اتحادات "خالية من الفضائح"

إيقاف رئيس "الكاف" أحمد أحمد في شبهة فساد