06-يونيو-2019

القضية أثارها الأمين العام السابق لـ"الكاف" عمرو فهمي (وكالة الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد موقع المجلة الفرنسية "جون أفريك" الخميس 6 جوان/يونيو أن الأمن الفرنسي ألقى القبض صباح الأحد مع حوالي الساعة الثامنة ونصف صباحًا في فندق "بيري" بباريس على رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد لاستجوابه من المكتب المركزي لمكافحة الفساد والجرائم المالية والجبائية (Oclif).

ونقل الموقع، عن مصادره الخاصة، أن الإيقاف يعود لشبهة فساد بعد فسخ "الكاف" ومن جانب واحد عقدًا مع الشركة المصنعة للمعدات الألمانية "بوما" وتعويضه بعقد مع شركة "تيكنيكال ستيل" المتواجد مقرها في باريس.

إيقاف رئيس "الكاف" أحمد أحمد في باريس للتحقيق معه حول فسخ الاتحاد الإفريقي ومن جانب واحد عقدًا مع شركة "بوما" وتعويضها بشركة أخرى في عملية كلفت 830 ألف دولار

وكان قد أثار الأمين العام السابق لـ"الكاف" عمرو فهمي هذه القضية في ظل حديثه أن فسخ العقد جاء نتيجة العلاقة المقربة بين أحمد أحمد وأحد المسؤولين في الشركة الفرنسية وأن التكلفة الإضافية لهذه العملية بلغت 830 ألف دولار.

وكان قد نفى رئيس "الكاف" هذه الاتهامات مؤكدًا، في تصريح في شهر أفريل/نيسان المنقضي، أن جميع القرارات تم اتخاذها "بشكل جماعي" وشفاف".

يُذكر أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وبدعم من رئيسه الملغاشي أحمد أحمد، قرر أمس الأربعاء إعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الترجي الرياضي التونسي والوداد المغربي بتعلة "الظروف الأمنية غير المناسبة" للمباراة التي أقيمت في تونس بتاريخ 31 ماي/آيار المنقضي وشهدت انسحاب لاعبي الفريق المغربي بعد تعطل العمل بتقنية "الفار".

 

اقرأ/ي أيضًا:

قرار "الكاف" بإعادة نهائي الترجي والوداد: الترجي يطعن والحكومة على الخط

قرار إعادة نهائي رابطة الأبطال الإفريقية.. غضب وتنديد تونسي واسع