27-فبراير-2020

الوضع ناتج أساسًا عن عمليات المضاربة والاحتكار التي يمارسها الموردون (صورة تقريبية/ getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد نائب رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة، نوفل عميرة، أن الصيدليات الخاصة، تسجّل، خلال هذه الفترة، نقصًا في كميات الكمامات والأقنعة الطبية، وارتفاعًا قياسيًا في أسعارها بسبب تهافت المواطنين على اقتنائها، إثر تواتر الأنباء عن تفشي فيروس كورونا الجديد في عدد من دول العالم وخاصة في إيطاليا.

وبيّن عميرة، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، الخميس 27 فيفري/ شباط 2020، أن أسعار الكمامات الطبية التي عادة ما يستعملها المواطنون من غير المصابين لحماية أنفسهم من العدوى، قد تضاعفت بأربع مرات من 150 مليم للقطعة الواحدة إلى 600 مليم، وكذلك الشأن بالنسبة للأقنعة الطبية المخصصة للمصابين بالفيروس التي ارتفعت بـ3 مرات من دينارين إلى 6 دنانير، وفق تصريحاته.

نوفل عميرة يدعو الصيدلية المركزية إلى تحمّل مسؤوليتها والقيام بوظيفتها في تجاوز النقص الحاصل بالسوق

وأضاف أن هذا الوضع ناتج أساسًا عن عمليات المضاربة والاحتكار التي يمارسها الموردون وبعض الموزعين، مؤكدًا أنه لا دخل للصيدليات الخاصة فيه والتي قال إنها تتعرّض إلى ضغوطات في ظلّ تهافت المواطنين على طلب الكمامات والأقنعة الطبية.  

ودعا نوفل عميرة الصيدلية المركزية إلى تحمّل مسؤوليتها والقيام بوظيفتها في تجاوز النقص الحاصل بالسوق عبر تزويده بمجمله من مرافق عمومية وصيدليات خاصة بهذه المواد (الكمامات والأقنعة الطبية) وتعديل الأسعار.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الحكم بالمؤبّد على عون أمن قتل جاره طعنًا بسكين

إمكانية تحجير الحج بسبب فيروس كورونا.. مسؤول بوزارة الصحة يوضح