26-فبراير-2020

يخضع الحجيج إلى فحوص طبية شاملة للتأكد من سلامتهم وقدرتهم الجسدية والنفسية على أداء مناسك الحج

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

استبعد مدير عام رعاية الصحة الأساسية بوزارة الصحة، شكري حمودة، أن يقع إلغاء موسم الحج لسنة 2020 بالنسبة للتونسيين "على الرغم من المخاطر الصحية المرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد في العالم". 

 شكري حمودة، مدير عام رعاية الصحة الأساسية بوزارة الصحة: "من المستبعد أن يتم منع موسم الحج لهذا الموسم"

وقال حمودة، لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، على هامش جلسة استماع له في لجنة الصحة والشؤون الاجتماعية بمجلس نواب الشعب، الثلاثاء 25 فيفري/ شباط 2020، حول تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد واحتياطات وزارة الصحة، "من المستبعد أن يتم منع موسم الحج لهذا الموسم لأن فيروس كورونا كان موجودًا في منطقة الشرق الأوسط سابقًا، ومع ذلك لم يتم تحجير العمرة أو الحج على التونسيين".

وذكر حمودة، الذي اشتغل لمدة 20 عامًا في السعودية كخبير في مجال الصحة، أن "الحجيج يخضعون إلى فحوص طبية شاملة للتأكد من سلامتهم وقدرتهم الجسدية والنفسية على أداء مناسك الحج فضلاً عن التلاقيح التي تحصنهم من الأمراض".

وبحسب آخر تحديث لانتشار فيروس كورونا المستجد، لم تعلن المملكة العربية السعودية عن أي إصابات مؤكدة بفيروس كورونا المستجد على أراضيها، بل عن إصابة مواطن سعودي واحد وهو موجود في الكويت. ولم توص منظمة الصحة العالمية، إلى حد الآن، بفرض أي قيود على حركة السفر أو التجارة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بالأرقام: تعرف على انتشار فيروس كورونا في العالم وعدد ضحاياه

وزيرة الصحة: تونس على أتمّ الاستعداد لمواجهة "كورونا"