13-أبريل-2021

الكاميرا الخفية أنجلينا 19 (صورة ترويجية)

 

الترا تونس- فريق التحرير

 

باتت "الكاميرا الخفية" في شهر رمضان بمثابة طبق رئيسيّ للفرجة على موائد التونسيين، وتعرف إقبالًا كبيرًا رغم ما تُسيله من حبر كلّ سنة بين مؤيّد ومعارض.

"الترا تونس" تقدّم ثلاثة أعمال تُعرض على ثلاث قنوات مختلفة في رمضان 2021.

  • أنجلينا 19

تم خلال هذه الكاميرا الخفية "أنجلينا 19" (Angelina 19) التي تبث يوميًا مباشرة بعد الإفطار على قناة نسمة، الاعتماد على شبيهة الممثلة الأمريكية الشهيرة أنجلينا جولي لإيهام الضحايا بأنها جلبت لقاح فيروس كورونا من الأمم المتحدة.

وتقوم الفكرة على تجربة اللقاح على شخص من طاقم العمل فيدخل في حالة هستيرية ويفقد وعيه، على مرأى ومسمع من الضيوف.

وفيما يلي قائمة الضيوف، وفق ما تداولته وسائل إعلام محلية:

سيف الدين مخلوف، البحري الجلاصي، سامية عبو، محسن مرزوق، برهان بسيس، عادل بوهلال، الصحبي بن فرج، نادرة لملوم، علي الزيتوني، أسامة الخليفي، حمزة البلومي، زكريا بوقرة، زياد الجزيري، هشام النقاطي، فيصل التبيني، توفيق البحري، فؤاد ليتيم، سعيد الجزيري، خالد حسني، أساور، كلاي، نجلاء، حسن الزرقوني، لزهر العكرمي، مصطفى الدلاجي، شوقي الطبيب، نرمين صفر، حسن بن عثمان، مريم بن مولاهم، نوال غشام، ولد 15.

اقرأ/ي أيضًا: برامج الكاميرا الخفية في تونس.. تخمة الترهيب

وأثارت هذه الكاميرا الخفيّة حفيظة بعض الفاعلين في المجتمع المدني، إذ اعتبروا أنها تطبّع لثقافة الواسطة والمحاباة و"تجاوز الأدوار في التلقيح"، ما دفع البعض إلى رفع شكوى للهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري (الهايكا) لطلب منع عرض هذه الكاميرا الخفيّة.

  • غوار

أكّد الممثّل حمادي غوار، في تصريحات للإعلام المحلي سابقًا، أنّه يحضر برنامج كاميرا خفية سيبثّ على قناة تونسنا، مصرّحًا أنّها تحتوي على التنوع والتجديد، وبعيدة عن مظاهر العنف اللفظي والجسدي، وفق تعبيره.

وقال غوار إنّ برنامجه غير مفبرك، وصوّرت عديد حلقاته في الجريد التونسي، معلنًا أنّ الجديد في برنامجه هو أنّ من تنطلي عليه "الكاميرا الخفية" ويقع في فخّها سيحصل على هديّة وهي مبادرة تحدث لأوّل مرة في مثل هذا النوع من البرامج وفق وصفه.

  • الكاميرا الخفية بقناة التاسعة

ولم تقدّم قناة التاسعة تفاصيلًا عن برنامج الكاميرا الخفية الذي ستقدّمه، ولكن يبدو من خلال الفيديو الترويجي الذي قدّمته أنّها من تقديم الإعلامي علاء الشابي، وتتمثّل فكرتها في بثّ الرعب في نفوس الضيوف باعتبار أنّ البرنامج يسجّل فيما يبدو أنّه سيرك.

وأظهرت اللقطات عديد الضيوف الخائفين من الحيوانات (أسود وقرود وأفاع إلخ..)، ومن بين هؤلاء الضيوف: أسامة الخليفي، حاتم بولبيار، جوهر بن مبارك، وليد جلاد، حسن بن عثمان، محمود البارودي، مصطفى الدلاجي، الشاب بشير..

 

اقرأ/ي أيضًا:

مسلسلات رمضان 2021 في تونس.. جواسيس و"بوليس" وعودة للتاريخ

10 أغاني جينيريك مسلسلات تونسية.. محفورة في البال