23-فبراير-2024
ترحيل امام تونسي

الإمام التونسي محجوب محجوبي الذي تم ترحيله من فرنسا

الترا تونس-فريق التحرير 

 

قامت السلطات الفرنسية، الخميس 22 فيفري/شباط 2024، بترحيل الإمام التونسي محجوب محجوبي، وذلك بعد 12 ساعة من اعتقاله بتهم "التطرف والترويج للكراهية في خطَبه والإدلاء بتصريحات غير مقبولة".

ترحيل إمام تونسي يعيش في فرنسا بعد 12 ساعة من اعتقاله بتهم التطرف والترويج للكراهية في خطَبه والإدلاء بتصريحات غير مقبولة

وقال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، في تدوينة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع "إكس": "تم ترحيل "الإمام" المتطرف محجوب محجوبي من الأراضي الفرنسية، بعد أقل من 12 ساعة من اعتقاله".

فرنسا

وأضاف دارمانان في تدوينته، أنّه تم ترحيل الإمام محجوب محجوبي بشكل سريع بفضل قانون الهجرة (تم إقراره مؤخرًا)، معتبرًا أنّ هذا القانون يجعل فرنسا أقوى، حسب قوله.

وزير الداخلية الفرنسي: تم ترحيل الإمام محجوب محجوبي بسرعة بفضل قانون الهجرة الذي يجعل فرنسا أقوى 

وقالت قناة "فرنسا 24"، إنّ الأمن الفرنسي أوقف إمام مدينة "بانيول-سور-سيز" محجوب محجوبي، وذلك عقب انتشار مقطع فيديو له ظهر فيه وهو يصف "العلم الثلاثي الألوان" بأنه "علم شيطاني ولا قيمة له عند الله"، بينما لم يحدد أنه يتحدث عن العلم الفرنسي.

ووفق ذات المصدر، فقد نُشر فيديو ثانٍ على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيه الإمام التونسي وهو يتحدث عن ظهور "المهدي" الذي سيوحد جميع المسلمين.

وفي مداخلة له على قناة ''BFM'' الفرنسية، نفى الإمام التونسي كل التهم الموجهة إليه، مؤكدًا أنه لم يكن يتحدث عن العلم الفرنسي، وأنه كان يقصد الأعلام المتعددة التي رفعت في كأس أمم أفريقيا وفرّقت المسلمين.

الإمام محجوب محجوبي: لم أكن أتحدث عن العلم الفرنسي وسأفعل كل ما بوسعي للعودة إلى فرنسا

وقال محجوبي، إنه سيفعل كل ما بوسعه للعودة إلى فرنسا باعتبار أنّ زوجته وأطفاله يعيشون فيها وأنّ أحد أطفاله يعاني من مرض السرطان.


بانر واتساب