24-نوفمبر-2018

اتهم سليم الرياحي رئيس الحكومة وعددًا من معاوينه بالشروع في تنفيذ انقلاب (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس – فريق التحرير

 

تقدّم الأمين العام لحركة نداء تونس سليم الرياحي بشكاية لدى المحكمة الابتدائية العسكرية بتونس ضدّ كلّ من رئيس الحكومة يوسف الشاهد ومدير الديوان الرئاسي السابق سليم العزابي والمحامي الأزهر العكرمي والمستشار الإعلامي لرئيس الحكومة مفدي المسدي ومدير عام الأمن الرئاسي رؤوف مرادعة.

وقد أكد سليم الرياحي أنه تقدّم الخميس الفارط، بصفته الأمين العام لحركة نداء تونس، بشكاية لدى المحكمة الابتدائية العسكرية بتونس ضدّ رئيس الحكومة يوسف الشاهد وعدد من معاونيه ومجموعة من السياسيين وطرف أمني بتهمة "التخطيط والشروع  في تنفيذ انقلاب"، حسب قوله.

وأضاف الرياحي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، مساء الجمعة 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، أن الشكاية اليوم بيد القضاء وأنه على ذمة القضاء كشاك وكشاهد في هذه القضية لتقديم جميع المعطيات التي بحوزته بخصوص موضوع الانقلاب، مؤكدًا أن قضية الحال على غاية من الدقة والخطورة.

سليم الرياحي: "هناك عدد كبير من الشهود والأطراف المتداخلة والمعطيات التي تثبت القضية المتعلقة بالشروع في تنفيذ انقلاب"

وقال إن هناك عددًا كبيرًا من الشهود والأطراف المتداخلة والمعطيات التي تثبت القضية، مبينًا أن الهدف الأساسي من خطوة رفع هذه الشكاية هو "حماية المسار الديمقراطي في تونس في هذه الفترة الحساسة التي تمرّ بها البلاد"، على حدّ تعبيره.

وأشار إلى أنه يتحفظ على تقديم المزيد من المعلومات حول موضوع الشكاية وذلك حفاظًا على حسن سير القضية.

وكانت حركة نداء تونس قد اتهمت يوم 6 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري رئيس الحكومة يوسف الشاهد وحركة النهضة بالوقوف وراء ما قالت إنها "محاولة لاقتحام مقرّ الحزب يوم 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، من قبل مجموعة مأجورة لافتاك المقرّ والاستحواذ عليه"، وفق ما جاء في ندوة صحفية لعدد من قيادات الحزب.

وذكرت تلك القيادات بأنّ محاولة اقتحام مقر الحركة وقف وراءها المنسّق الجهوي للحركة بالقصرين كمال الحمزاوي، الذي يعمل على إضعاف الحزب وتشتيته، معتبرة أنّ العمليّة تمّت بالتنسيق مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد وبعض قيادات النهضة بالقصرين.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سفيان طوبال: التحوير الوزاري انقلاب على نداء تونس ونتائج انتخابات 2014

نداء تونس يُقيل 5 نواب من كتلته النيابية.. ونزيف الكتلة متواصل