انطلاقًا من الإثنين: إعادة فتح الفضاءات الثقافية والفنية

انطلاقًا من الإثنين: إعادة فتح الفضاءات الثقافية والفنية

مع اعتماد البروتوكولات الصحية

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الشؤون الثقافية، السبت 23 جانفي/يناير 2021، أنه تقرر السماح للفضاءات الثقافية والفنية (قاعات السينما، الفضاءات المسرحية...) بتنظيم أنشطتها الاعتيادية، بعد إعلان اللجنة العلمية لمكافحة كورونا عن مجموعة من القرارات الجديدة التي تصبح سارية المفعول بداية من الإثنين 25 جانفي/يناير الجاري.

وقررت الوزارة، وفق بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل "فيسبوك"، إعادة تنظيم الورشات والتمارين وحلقات التكوين في المجالات الثقافية والفنية والأمسيات الشعرية والإقامات الفنية، ومواصلة ممارسة أنشطة الأروقة الفنية وأنشطة المكتبات مع التقيّد التام بالبروتوكول الصحي المعتمد في المجال الثقافي وتطبيق التدابير الوقائية الصحية المستوجبة.

 إعادة تنظيم الورشات والتمارين وحلقات التكوين في المجالات الثقافية والفنية والأمسيات الشعرية والإقامات الفنية، ومواصلة ممارسة أنشطة الأروقة الفنية وأنشطة المكتبات مع التقيّد التام بالبروتوكول الصحي

كما أعلنت إعادة الأنشطة التراثية المنجزة داخل المتاحف والمواقع والمعالم التراثية والقائمة أساسًا على التربية المتحفية والتعريف بهذه المتاحف المواقع والمعالم، مشيرة إلى أن هذه الأنشطة تتمثل أساسًا في تنظيم الورشات واللقاءات والمحاضرات وعرض الأشرطة الوثائقية. كما سيسمح بزيارة المتاحف بتقسيم الزائرين إلى مجموعات محدودة العدد.

ودعت الوزارة إلى التشجيع على اعتماد البث بطريقة "ستريمينغ" لبعض العروض على غرار العروض الموسيقية أو الكوريغرافية أو المسرحية أو الشعرية، وفق نص البلاغ.

وجددت وزارة الثقافة التأكيد على ضرورة الالتزام التام بالبروتوكول الصحي المعتمد في المجال الثقافي وبالقواعد الوقائية الصحية، مشيرة إلى أن هذه القرارات قابلة للتحيين وفقًا للمستجدات المتصلة بتطوّر الوضع الصحي بالتنسيق مع الهياكل الصحية والإدارية ذات النظر، حفاظًا على سلامة الجميع.

 

بــــــــــــــــلاغ تبعا للقرارات المنبثقة عن اجتماع اللجنة الوطنية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المنعقد اليوم السبت 23...

Publiée par ‎Ministère des affaires culturelles -Tunisie وزارة الشؤون الثقافية - تونس‎ sur Samedi 23 janvier 2021

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

حصاد الثقافة في تونس سنة 2020: كورونا تقسو على قطاعات وتنعش أخرى

منها استئناف الدراسة: الإجراءات الجديدة للجنة العلمية إلى حدود 14 فيفري