23-يناير-2021

أكدت بن علية أن الوضع الوبائي خطير جدًا حاليًا (وسيم الجديدي/ SOPA Images)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الناطقة الرسمية باسم وزارة الصحة نصاف بن عليّة، خلال ندوة صحفية بقصر الحكومة بالقصبة، السبت 23 جانفي/ يناير 2021، عن القرارات الجديدة للجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا، والتي سينطلق العمل بها من يوم الاثنين 25 جانفي/ يناير الجاري إلى غاية 14 فيفري/ شباط القادم.

استئناف الدراسة مع تدعيم التعليم عن بعد والالتزام بالبروتوكول الصحي

إليكم تفاصيل هذه القرارات:



*مواصلة حظر التجول في كامل تراب الجمهورية من الثامنة ليلاً إلى الخامسة صباحًا

*منع التنقل بين الجهات عبر النقل الخاص والعمومي

*العمل بالتداول بنظام الفرق وقدر الإمكان عن بعد

*مواصلة منع التجمعات والاحتفالات 

*استئناف الدراسة مع تدعيم التعليم عن بعد والالتزام بالبروتوكول الصحي

*مواصلة الإجراءات المتعلقة بالبروتوكول الصحي في المقاهي والمطاعم مع تشديد الردع للمخالفين مع منع الشيشة والتدخين ولعب الورق (نسبة 30% من طاقة الاستيعاب)

*دعوة الأشخاص الذين يتجاوز عمرهم 65 سنة إلى الالتزام بالبقاء في المنزل والاكتفاء بقضاء حاجياتهم الأساسية والابتعاد عن الأماكن المكتظة والمغلقة 

*لجان قطاعية ستسهر على تطبيق البروتوكول.

يُذكر أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت، مساء الجمعة 22 جانفي/ يناير 2021، تسجيل 2389 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ 21 جانفي/يناير 2021 ليرتفع العدد الجملي للإصابات منذ بداية الجائحة إلى 193273 إصابة.

وأضافت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيسبوك"، أنه تم تسجيل 103 وفيات جديدة بالفيروس، مؤكدة أن إجمالي الوفيات المبلغ عنها بكورونا ارتفع إلى 6092 حالة.

وأشارت وزارة الصحة، في ذات الصدد، إلى أنه يقيم بالمستشفيات 2077 مصابًا بفيروس كورونا إلى حدود تاريخ 21 جانفي/يناير 2021، منهم 409 مصابًا يقيمون حاليًا بأقسام العناية المركزة بالقطاعين العام والخاص، و140 مصابًا يخضعون حاليًا للتنفس الاصطناعي، وفق نص البلاغ.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الهاشمي الوزير: اللجنة العلمية لم تقترح حجرًا صحيًا شاملاً جديدًا

أعلى رقم منذ بداية الجائحة: تسجيل أكثر من 100 وفاة جديدة بفيروس كورونا