03-فبراير-2024
العنف المدرسي في تونس

صورة تُظهر حجم الأضرار التي لحقت بالبنية التحتية بمعهد فرحات حشاد بغار الدماء (فيسبوك) 

الترا تونس-فريق التحرير 

 

أذنت النيابة العمومية بفتح بحث تحقيقي في حادثة إقدام تلميذ من جندوبة يبلغ من العمر 16 عامًا على الانتحار، وما انجر عنه من أحداث شغب في معهد فرحات حشاد في غار الدماء.

النيابة العمومية تأذن بفتح بحث تحقيقي في حادثة إقدام تلميذ من جندوبة يبلغ من العمر 16 عامًا على الانتحار ووقوع أحدث شغب في المعهد الذي يدرس فيه

وقال وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة صلاح الدين الراشدي، لـ"الترا تونس"، السبت 3 فيفري/شباط 2024، إن قاضي التحقيق وممثل النيابة العمومية تحولا على عين المكان، وتمت إنابة فرقة مختصة للبحث حول ظروف حادثة الانتحار وملابساتها.

وأكد الراشدي أن الأبحاث متواصلة في انتظار إضافة الملف الطبي وصدور نتيجة تشريج جثة التلميذ المتوفّى، مضيفًا أنّ قاضي التحقيق أذن بإيقاف قيّم يعمل بالمعهد المذكور يشتبه في أنّ له علاقة بإقدام التلميذ على الانتحار.

وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بجندوبة لـ"الترا تونس": قاضي التحقيق أذن بإيقاف قيّم يعمل بالمعهد المذكور يشتبه في أنّ له علاقة بإقدام التلميذ على الانتحار

وكردّ فعل على وفاة زميلهم، أكد الراشدي أن تلاميذ معهد فرحات حشاد بغار الدماء قاموا بأعمال شغب تمثلت في قيامهم بإخراج بعض المعدات من المعهد المذكور وإضرام النار بها، وفقه.

وأوضح أن الوحدات الأمنية بغار الدماء تدخلت للسيطرة على الوضع وأن موضوع حرق بعض المعدات لا يزال بدوره محلّ بحثٍ لدى قاضي التحقيق، وأن الأبحاث لا تزال متواصلة.

وليل الخميس 1 فيفري/شباط 2024، أقدم تلميذ أصيل منطقة غار الدماء ويزاول تعليمه بمعهد فرحات حشاد بالجهة على الانتحار شنقًا بساحة منزلهم، ما دفع تلاميذ المعهد إلى الإقدام على تهشيم معدات المعهد المذكور وحرص معدا أخرى، وفق ما نقلته وسائل إعلام محلية.

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو وصور تُظهر حجم الأضرار الهائلة التي لحقت بالمعهد المذكور، حيث تم تهشيم الطاولات والكراسي والحواسيب وإضرام النار في معدات أخرى قيمة وهامة.