21-أبريل-2022
اليعقوبي

دعا إلى انتداب جميع الأساتذة النواب على دفعات

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال الكاتب العام للجامعة العامة للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي، الخميس 21 أفريل/نيسان 2022، إن هناك الكثير من المسائل المادية التي لا تزال عالقة في علاقة بالأساتذة، على غرار عدم صرف منحة مراقبة اختبارات البكالوريا للسنة الفارطة، وفقه.

اليعقوبي: هناك الكثير من المسائل المادية التي لا تزال عالقة في علاقة بالأساتذة، على غرار عدم صرف منحة مراقبة اختبارات البكالوريا للسنة الفارطة

وأضاف، في تصريح للإذاعة الوطنية، أن "وزارة التربية والحكومة يتعاملان بكثير من الاستغباء مع المدرسين ويعتمدان "سياسة الري قطرة قطرة"، وفق توصيفه، متابعًا: "ما يحدث مثلًا أن الحكومة تقوم مثلًا بصرف منحة البكالوريا في 4 ولايات، وصرف منحة المساعدات الإضافية في 4 ولايات أخرى، بغاية إسكاتهم"، مستطردًا: "هذا تصرف غير مسؤول من قبل الحكومة، باعتبار أن هذه المستحقات لديها آجال محددة لدفعها"، حسب تصريحه.

وفيما يتعلق بملف الأساتذة النواب، اعتبر اليعقوبي أن "خيارات الحكومات المتعاقبة هي المتسبب في الأزمة الحالية"، حسب تقديره.

اليعقوبي: سبق أن تم توقيع اتفاقات نصت على انتداب النواب بصيغ معينة، لكن ما قامت به الحكومات في إطار تفاهمات مع صندوق النقد الدولي هو إغلاق باب الانتداب، مما جعل وضعية الأساتذة النواب نزيفًا لا يتوقف

وقال: "سبق أن تم توقيع اتفاقات ونشرت في الرائد الرسمي، نصت على انتداب الأساتذة النواب بصيغ معينة، لكن ما قامت به الحكومات في إطار تفاهمات مع صندوق النقد الدولي هو إغلاق باب الانتداب، مما جعل وضعية الأساتذة النواب نزيفًا لا يتوقف"، وفق توصيفه.

ودعا اليعقوبي، في هذا الصدد، إلى انتداب جميع الأساتذة النواب على دفعات، حسب تصريحه.

يشار إلى أن الأساتذة النواب نفذوا الأربعاء 20 أفريل/نيسان 2022، مسيرة انطلقت من أمام وزارة التربية ووصلت إلى مقر الاتحاد العام التونسي للشغل شارع الولايات المتحدة الأمريكية للمطالبة للانتداب وتسوية وضعياتهم المهنية.