04-فبراير-2021

جددت الحركة ترحيبها بمبادرة الحوار الوطني التي دعا إليها الاتحاد العام التونسي للشغل (محمد مدالة/الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد المكتب التنفيذي لحركة النهضة، في بيان مساء الخميس 4 فيفري/ شباط 2021، دعم الحركة للحكومة، داعيًا لاستكمال مسار التحوير الوزاري وتمكين الوزراء من مباشرة مهامهم، "لمواجهة التحديات والمصاعب التي تمر بها البلاد، لاستعادة الدورة الاقتصادية ومعالجة الإشكاليات الاجتماعية وكسب المعركة ضد الوباء، وحسن إدارة المفاوضات مع المؤسسات المالية الدولية وكسب ثقة الشركاء الاقتصاديين للبلاد".

يُذكر أن المكتب التنفيذي لحركة النهضة كان قد عقد مساء الأربعاء 3 فيفري/ شباط 2021، اجتماعه الدوري برئاسة رئيس الحركة راشد الغنوشي، وخصّصه "لمتابعة الوضع العام بالبلاد والمستجدات الاجتماعيّة والسياسيّة وخاصّة ما تعلّق منها بالتحوير الوزاري، ومحاولات إرباك العمل النيابي وترذيل الأحزاب والفاعلين السياسيين"، وفق بذات البيان. 

النهضة: تونس في أشد الحاجة إلى حوار وطني جامع هدفه تحديد التوجهات الكبرى للبلاد والأولويات الاقتصادية والاجتماعية وتخفيف الاحتقان السياسي والاجتماعي ولمّ شمل التونسيين

من جهة أخرى، أدانت النهضة "بشدة" العمليّة الإرهابيّة والتي استشهد خلالها أربعة عسكريين بمرتفعات جبل مغيلة، متقدمة بالتعازي لعائلات الشهداء ومؤكدة دعمها للقوات العسكريّة والأمنيّة.

وأكدت النهضة، من خلال بيان مكتبها التنفيذي، تقديرها "للجهود التي تبذلها الحكومة في مختلف المجالات ومساعيها الدؤوبة في التصدي لجائحة كورونا وتعبئة الموارد المالية للدولة والتشاور مع المنظمة الشغيلة لإيجاد الحلول المناسبة للتوترات الاجتماعيّة التي تعرفها قطاعات عديدة".

وشددت النهضة على "أهميّة احترام مختلف مؤسسات الدولة وتكاملها خدمة للمصلحة الوطنية"، مستهجنة "مخططات إرباك العمل البرلماني عبر الحملات الدعائية المغرضة والمضلّلة أو عبر ممارسات التهريج والتشويش التي دأبت على افتعالها أطراف معادية للحرية والديمقراطيّة"، وفق تقديرها، داعية "كل العقلاء والديمقراطيين داخل هذه المؤسسة أن يثابروا على أداء واجباتهم في اتجاه خدمة مصالح التونسيين واستكمال المؤسسات الدستوريّة والتوافق على آليات قانونية لتنظيم حسن سير أشغال الجلسات وإيقاف كل أشكال الفوضى".

وأكدت النهضة أنها تقدر أن "تونس في أشد الحاجة إلى حوار وطني جامع هدفه تحديد التوجهات الكبرى للبلاد والأولويات الاقتصادية والاجتماعية وتخفيف الاحتقان السياسي والاجتماعي ولمّ شمل التونسيين بطمأنتهم حول مستقبل بلادهم"، مجددة ترحيب الحركة بمبادرة الحوار الوطني التي دعا إليها الاتحاد العام التونسي للشغل وغيره من المكونات السياسيّة والشخصيات الوطنيّة.

بيان المكتب التنفيذي لحركة النهضة ---- عقد المكتب التنفيذي لحركة النهضة مساءالاربعاء 03 فيفري 2021، اجتماعه الدوري برئاسة...

Posted by ‎حركة النهضة التونسية‎ on Thursday, February 4, 2021

اقرأ/ي أيضًا:

ديلو يقترح استعفاء الوزراء الجدد محل الخلاف للخروج من الأزمة

الخميري: النائب فيصل دربال أصيب بنوبة بسبب هرسلة نواب الدستوري الحر