27-أكتوبر-2023
حركة النهضة

حركة النهضة تدعو الدول العربية والإسلامية إلى وقف كل أشكال التطبيع والتعامل مع الاحتلال

الترا تونس - فريق التحرير

 

نددت حركة النهضة في تونس، الجمعة 27 أكتوبر/تشرين الأول 2023، بشدّة بالعدوان الهمجي للجيش الصهيوني على الشعب الفلسطيني في غزة وما يرتكبه من جرائم مروّعة في حقّ المدنيين والأطفال والنساء وتدميرٍ لكلّ معالم الحياة في القطاع بما في ذلك قصف المستشفيات والمدارس والملاجئ ومنع كل أشكال الإغاثة الإنسانية.

حركة النهضة تؤكد ضرورة استمرار التحركات المتضامنة مع الشعب الفلسطيني في الشارع عبر العالم لما لذلك من تأثير في الموقف الدولي من أجل إنصاف الفلسطينيين

ووجهت النهضة، في بيان لها، تحية إلى المقاومة الفلسطينية المدافعة عن حرية الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدسات الأمة العربية والإسلامية، مؤكدة تضامنها المطلق مع الشعب الفلسطيني الصامد في وجه حرب الإبادة الجماعية والتهجير.

كما حيّت جماهير الشعب التونسي الأبيّ وكل الشعوب في البلدان العربية والإسلامية وكل قوى التحرّر المدافعة عن قيم الحرية حقوق الإنسان والشعوب في العالم التي نزلت إلى الشوارع دفاعًا عن حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال، مؤكدة ضرورة استمرار التحركات في الشارع عبر العالم لما لذلك من تأثير في الموقف الدولي من أجل إنصاف الشعب الفلسطيني.


صورة

ودعت حركة النهضة الدول العربية والإسلامية إلى اتخاذ موقف صارم تجاه هذا العدوان على غزة، ووقف كل أشكال التطبيع والتعامل مع الكيان المحتل، مطالبة البلدان المساندة للعدوان بالكف عن تقديم الدعم والتأييد له.

حركة النهضة تدعو الدول العربية والإسلامية إلى وقف كل أشكال التطبيع والتعامل مع الكيان المحتل وتطالب البلدان المساندة للعدوان بالكف عن تقديم الدعم والتأييد له

وعبّرت عن رفضها تعمّد بعض القوى وصف المقاومة ونضال الشعب الفلسطيني بالإرهاب، بما في ذلك حركة المقاومة الاسلامية حماس لما يمثله من انحياز تام للكيان الصهيوني المحتل على حساب الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

كما دعت أبناء الشعب التونسي إلى مواصلة التعبير عن رفض جرائم الكيان الصهيوني والمساهمة في إنجاح الفعاليات الشعبية والثقافية الداعمة لصمود مقاومة الشعب الفلسطيني، وفق ما جاء في نص البيان.

 

 

يشار إلى أنّ عدد الشهداء في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي ارتفع إلى 7326 شهيدًا من بينهم 3038 طفلًا، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 18967 جريحًا من بينهم 6360 طفلًا، وفق آخر تحيين لإحصائيات وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.