28-ديسمبر-2018

أبدت حركة النهضة انشغالها بما تعيشه بعض القطاعات والجهات من توترات اجتماعية (صورة أرشيفية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعربت حركة النهضة، في بيان أصدرته مساء الخميس 27 ديسمبر/ كانون الأول 2018، عقب اجتماع مكتبها التنفيذي، عن قلقها "الكبير" إزاء ما ورد بتقرير دائرة المحاسبات من رصد لسوء التصرّف وهدر للمال العام وتجاوز للقانون في عدد من المؤسسات التي شملها التقرير داعية السلط المؤهلة إلى تحريك الدعاوي وتقديم من يثبت تورطهم إلى العدالة بما يجعل من هذه الدائرة الرقابية ركيزة للشفافية وحسن استخدام المال العام.

وعبّرت النهضة عن تضامنها مع عائلة المصور الصحفي عبد الرزاق الزرقي الذي قضى حرقًا الاثنين الماضي بمدينة القصرين، داعية الحكومة إلى تقديم كلّ الرعاية والدعم لها في انتظار كشف كلّ ملابسات هذه الحادثة.

وأبدت انشغالها بما "تعيشه بعض القطاعات والجهات من توترات اجتماعية سواء تعلّق بعضها بتحسين الأجور ومناخات العمل أو بالتنمية والتشغيل وهي قضايا يجمع كلّ التونسيين على أهميتها وأولويتها الأمر الذي يستدعي من كلّ الفاعلين حكومة ومنظمات وأحزابًا تقديم المقترحات العملية وتوفير المناخات المناسبة بما يساهم في التخفيف من حدة الأوضاع الاجتماعية ويضع البلاد على سكة التنمية الجهوية العادلة وتدارك الحيف الذي لحق بالجهات المهمشة".

جددت حركة النهضة التأكيد على أهمية الاستقرار الحكومي لمجابهة التحديات التنموية والأمنية

وجدّدت النهضة التأكيد على "أهمية الاستقرار الحكومي لمجابهة التحديات التنموية والأمنية الماثلة إضافة إلى ضمان المناخ الملائم لإرساء سلم اجتماعية تقوم على العدل والقانون عبر ملاحقة شبكات الاحتكار ولوبيات التهريب والتلاعب بمقدرات التونسيين ولتعبئة كلّ الجهود الوطنية لمقارعة الفساد والإرهاب مع الالتزام التام بتحييد أجهزة الدولة ومؤسساتها عن التوظيف الحزبي"، حسب نصّ البيان.

كما ثمنت ما وصفته بـ"روح المسؤولية وضبط النفس" الذي تحلّى به المحتجون في أغلب الجهات وما يبذلونه من جهد حماية لتحركاتتهم السلمية من التوظيف السياسي حتى لا تكون مطية لبعض الأطراف للاعتداء على المؤسسات الخاصة والعامة.

من جهة أخرى، وبمناسبة انطلاق انتخابات التجديد الهيكلي للمكاتب المحلية مطلع السنة الجديدة، أهابت الحركة بمنخرطيها وأنصارها إلى التجند لإنجاح هذا الاستحقاق الحزبي عن طريق إرساء الديمقراطية داخل أجهزة الحزب وتجذير مبادئ التداول على المسؤولية ومن أجل تقديم الكفاءات المناسبة لإدارة الشأن الحزبي والعام.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تفاصيل ميزانية حركة النهضة لسنة 2019 ومصادر تمويلها

النهضة تدعو لتحييد أجهزة الدولة والنداء يصادق على رزنامة مؤتمره