10-نوفمبر-2020

أدى أمير دولة قطر زيارة إلى تونس في فيفري/شباط 2020

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن النائب عن دائرة الدول العربية ورئيس مجموعة الصداقة البرلمانية التونسية القطرية ماهر مذيوب، الثلاثاء 10 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، أن رئيس الجمهورية قيس سعيّد سيؤدي زيارة قريبًا لدولة قطر.

ماهر مذيوب: العلاقات التونسية القطرية هي نموذج متميّز للعلاقات العربية العربية

وأشاد مذيوب، على حسابه على فيسبوك، بالعلاقات التونسية القطرية مؤكدًا أنها تعدّ نموذجًا متميزًا للعلاقات العربية العربية.

وأشار إلى أهمية الاهتمام بقضايا 35 ألف تونسي مقيم بقطر، داعيًا بالخصوص للاهتمام بقضية المواطن فخري الأندلسي، والإيعاز لمن يهمه الأمر قصد استيعاب الشباب المتواجد الآن في الدوحة.

كما أكد أهمية الإذن بتشغيل مركز قطر للتأشيرات بتونس في أقرب الآجال، وأيضًا الإذن ببدء بناء مجمع المدرسة التونسية بالدوحة، داعيًا أيضًا إلى إرساء شراكة حقيقية بين الخطوط الجوية للبلدين.

يُذكر أن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أدى زيارة، يومي 24 و25 فيفري/شباط 2020، إلى تونس على رأس وفد رفيع المستوى ضمّ بالخصوص نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ووزير المالية.

وقال رئيس الجمهورية قيس سعيّد، خلال نقطة إعلامية، إن الزيارة تمثل فاتحة زيارات ولقاءات باعتبار أن تونس وقطر تتشاركان ذات الأهداف من أجل النهوض بالأمة العربية الإسلامية.

ووصف أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في نفس الإطار، العلاقات التونسية القطرية بأنها "متميّزة وقوية جدًا في كل المجالات" موجهًا الدعوة لنظيره التونسي لزيارة الدوحة.

 

بسم الله الرحمن الرحيم #موعد مع السيد الرئيس في دوحة الخير. #يبدو اننا نحن الجالية التونسية في قطر على موعد هام جدا و...

Publiée par ‎ماهر المذيوب- Maher Madhioub‎ sur Mardi 10 novembre 2020

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

سفير قطر بتونس: قطر تعتبر تونس شريكًا عربيًا مهمًا

في اتصال مع سعيّد: أمير قطر يؤكد استعداد بلاده لدعم تونس