03-مايو-2020

تونس استقبلت السبت ثاني شحنة من المساعدات القطرية الطبية خلال أقل من أسبوع

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أجرى رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء السبت 2 ماي/ آيار 2020، مكالمة هاتفية مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، قصد شكره لاستجابة دولة قطر لإنشاء مستشفى ميداني بالجنوب التونسي علمًا وأن كل مكوّنات هذا المستشفى قد وصلت إلى مطار توزر نفطة الدولي ظهر السبت.

ثاني شحنة من المساعدات القطرية التي تتلقاها تونس، في علاقة بمعاضدة جهودها ضد انتشار فيروس كورونا، خلال أقل من أسبوع

وجاء في بلاغ للرئاسة التونسية أن أمير قطر قد عبر عن شعوره بأن ما قام به هو من منطلق الواجب من شقيق نحو أشقائه في تونس. 

وأعرب رئيس الجمهورية قيس سعيّد من جهته، وفق ذات البلاغ، أن علاقات التعاون فضلاً عن التآزر الطبيعي بين الأشقاء، ستستمر وتتدعم بنفس الإرادة الثابتة والعزيمة الصادقة التي تحدو الطرفين، متمنيًا أن تتجاوز الإنسانية جمعاء جائحة كورونا التي هزت العالم كله.

وكانت قد استقبلت تونس ظهر السبت 2 ماي/ آيار 2020 طائرة قطرية محمّلة بمستشفى ميداني هو عبارة عن هبة من وزارة الدفاع القطرية لتعزيز جهود وزارة الدفاع التونسية في مكافحة وباء كوفيد-19. 

ويُذكر أنها ثاني شحنة من المساعدات القطرية التي تتلقاها تونس، في علاقة بمعاضدة جهودها ضد انتشار فيروس كورونا، خلال أقل من أسبوع.

وتتمثّل الهبة، وفق بلاغ من السفارة القطرية في تونس، اطلع عليه "ألترا تونس"، في مستشفى ميداني لوزارة الدفاع التونسي بمساحة 80/10 متر مجهز بالكامل بـ 100 سرير و20 جهاز تنفس اصطناعي وكل المواد الطبية وشبه الطبية اللازمة لهذا المستشفى.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هبة قطرية: وصول طائرة إلى توزر محمّلة بمستشفى ميداني لمواجهة كورونا (صور)

وصول شحنة قطرية من المساعدات الطبية (صور وفيديو)

مساعدات قطرية لتونس لمواجهة كورونا