01-يوليو-2021

وتعليق انتصاب جميع الأسواق الأسبوعية بـ4 معتمديات (الشاذلي بن إبراهيم/ NurPhoto)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن والي المنستير أكرم السبري، الأربعاء 30 جوان/يونيو 2021، فرض الحجر الصحي الموجه بكامل ولاية المنستير خلال الفترة المتراوحة بين يومي غرة جويلية/يوليو و15 جويلية/يوليو 2021، وتعليق انتصاب جميع الأسواق الأسبوعية بمعتمديات جمال والساحلين والبقالطة وزرمدين.

وأصدر الوالي، وفق بلاغ نشرته الصفحة الرسمية لولاية المنستير على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قرارًا بمنع جميع التجمعات والحفلات الخاصة والعامة وتعليق كافة التظاهرات سواء كانت علمية أو رياضية أو ثقافية بالفضاءات المفتوحة والمغلقة، ورفع الكراسي ومنع الاستهلاك على عين المكان في المقاهي والمطاعم بداية من الرابعة مساءً.

فوّض والي المنستير لرؤساء الوحدات الأمنية الميدانية اتخاذ القرارات المتعلقة بالغلق الفوري للمحلات المفتوحة للعموم في حال معاينة مخالفتها للبروتوكولات الصحية

كما أقرّ غلق كافة الحمامات ومراكز التجميل والحلاقة ومراكز التدليك باستثناء المختصة منها في المجال الطبي، ومنع جميع أنواع الرحلات الثقافية والشبابية والرياضية والترفيهية والاستطلاعية والتخييم من ولاية المنستير وإليها، وفق ما جاء في نص البلاغ.

وفوض الوالي لرؤساء الوحدات الأمنية الميدانية اتخاذ القرارات المتعلقة بالغلق الفوري للمحلات المفتوحة للعموم في حال معاينة مخالفتها للبروتوكولات الصحية، والإيقاف الفوري ومنع مواصلة جميع أنواع الحفلات العامة والخاصة والغلق الفوري للفضاء المحتضن للحفل وإخراج جميع مرتاديه من الحاضرين غلقًا ماديًا إلى حين صدور القرارات الإدارية.

كما يخول قرار الوالي لرؤساء الوحدات الأمنية كذلك السحب الفوري للبطاقة المهنية للسواق في حال معاينة عدم حمل السائق أو الركاب للكمامة، وفق البلاغ ذاته.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الإعلان عن إجراءات جديدة خاصة بولايات إقليم تونس الكبرى

جندوبة: فرض الحجر الصحي الشامل بـ5 معتمديات