22-أغسطس-2021

بعد مداهمة منزل كان الجاني متحصنًا به بمنطقة زمردين بولاية المنستير (Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

كشف الكاتب العام لنقابة السلك المدني بالمنستير توفيق الشاهر، الأحد 22 أوت/أغسطس 2021، آخر تطورات حادثة هجوم شاب في الـ18 على منزل بمنطقة السواني بالمنستير وتعمده إطلاق النار ببندقية صيد غير مرخص لها مما أسفر عن مقتل امرأة حامل وإصابة 8 أشخاص.

وأفاد الشاهر، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أن الوحدات الأمنية ألقت الأحد القبض على الجاني في جريمة القتل، وذلك بعد مداهمة منزل كان الجاني متحصنًا به بمنطقة زمردين بولاية المنستير، بإذن من النيابة العمومية.

 الكاتب العام لنقابة السلك المدني بالمنستير: قاضي التحقيق كلف فرقة الشرطة العدلية بمواصلة الأبحاث في هذه القضية من أجل القتل العمد مع سابق الإضمار، ومحاولة القتل العمد لأشخاص آخرين، ومسك واستعمال سلاح ناري دون رخصة

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالمنستير قد كلف فرقة الشرطة العدلية بالمنستير بمواصلة الأبحاث في هذه القضية من أجل القتل العمد مع سابق الإضمار، ومحاولة القتل العمد لأشخاص آخرين، ومسك واستعمال سلاح ناري بدون رخصة. وقد سبق أن ألقت الوحدات الأمنية القبض على أربعة أشخاص آخرين متورطين في هذه القضية، حسب ذات المصدر.

يذكر أن الناطق الرسمي باسم قوات الأمن الداخلي بالمنستير مراد بن صالح كان قد أفاد، الخميس 19 أوت/أغسطس 2021، أن شابًا في الـ18 من العمر من ذوي السوابق العدلية تسلح ببندقية صيد وهجم على منزل لبعض الأطراف بمنطقة السواني بالمنستير، نتيجة خلافات شخصية معهم، وقام بإطلاق النار مما أدى إلى وفاة امرأة في العقد الثالث من العمر وإصابة 8 أشخاص. 

وأضاف بن صالح، في تصريح لإذاعة المنستير، أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى فطومة بورقيبة بالمنسيتر، 3 منهم غادرو و5 لا يزالون يتلقون العلاج، وفقه. 

وأكد أن  ما حدث هو جريمة حقّ عام ومفندًا ما يروج بأن "هناك حرب عصابات"، حسب توصيفه، داعيًا متساكني المنطقة إلى التريث وعدم التشنج أو الدخول في إطار الفعل ورد الفعل وترك الوحدات الأمنية تقوم بدورها، وفق تعبيره. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

المنستير: مقتل امرأة وإصابة 8 أشخاص بإطلاق نار من بندقية صيد

أعراس على أنغام البارود: حينما يتحوّل الفرح إلى مأتم