10-ديسمبر-2023
المصارع التونسي سامي سلامة

سامي سلامة تُوّج بطلًا للعرب بعد فوزه على المصارع الأردني في الدور النهائي

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الرياضة التونسية، وفق بلاغ أصدرته السبت 9 ديسمبر/ كانون الأول 2023، أنّ المصارع التونسي سامي سلامة تُوّج بطلًا للعرب، بعد فوزه على المصارع الأردني في الدور النهائي 9-1.

وزارة الرياضة التونسية: المصارعة التونسية تتألق في سماء بغداد بعد فوز سامي سلامة في الدور النهائي ليبصح بطلًا للعرب

وأشارت الوزارة إلى أنّ سامي سلامة أحرز بالتالي الذهبية الثانية لتونس في اختصاص الرومانية والذهبية الثالثة في المجموع العام للبطولة العربية للمصارعة، المقامة حاليًا في العراق.

 

 

يذكر أنّ المنتخب التونسي للمصارعة الحرة، حصد 4 ميداليات (ذهبية وفضيتان وبرونزية)، خلال اليوم الأول من منافسات البطولة العربية للمصارعة التي تحتضنها العاصمة العراقية بغداد يومي 8 و9 ديسمبر/ كانون الأول 2023، وذلك وفق ما أوردته وزارة الرياضة التونسية.

وقالت الوزارة، في بيان لها، السبت 9 ديسمبر/ كانون الأول 2023، إنه رغم وجود منافسة قوية من أغلب الفرق العربية المشاركة، فإن عناصر المنتخب التونسي للمصارعة أكابر حرة تألقت ضمن منافسات المصارعة الحرة، حيث صعد على منصة التتويج 4 مصارعين من ضمن 5 مشاركين وهم كالتالي:

  • ميدالية ذهبية: خيرالدين بن تليلي وزن 74 كيلوغرام
  • ميدالية فضية: حمزة الرحماني وزن 125 كيلوغرام
  • ميدالية فضية: خليل البركوتي وزن 57 كيلوغرام
  • ميدالية برنزية: صبري مناصرية وزن 92 كيلوغرام

وذكرت الوزارة في بيانها، أن المنتخب التونسي للمصارعة الحرة يتألف من كل من خليل البركوتي وخير الدين بن تليلي وعماد القديدي وصبري مناصرية وحمزة الرحماني.