09-ديسمبر-2023
رامي الرحموني

في إطار بطولة إفريقيا للسباحة للأواسط المقامة حالياً في جزر الموريس

الترا تونس ـ فريق التحرير 

 

يتواصل تألق بطل السباحة التونسي الشاب رامي الرحموني، في إطار بطولة إفريقيا للسباحة للأواسط المقامة حالياً في جزر الموريس، وذلك من خلال تتويجه، الجمعة 8 ديسمبر/كانون الأول 2023، بذهبية سباق 1500 متر سباحة حرة، بتوقيت قدره 15 دقيقة و44 ثانية و1 جزء من الثانية.

يتواصل تألق بطل السباحة التونسي الشاب رامي الرحموني، في إطار بطولة إفريقيا للسباحة للأواسط المقامة حالياً في جزر الموريس، أين توج بميدالية ذهبية ثالثة

وتعتبر هذه الميدالية الذهبية، الثالثة في رصيد البطل رامي الرحموني بعد فوزه بذهبية 400 متر سباحة حرة بتوقيت 3دق و58ث و44 جزءً بالمائة وكذلك ذهبية 800 م سباحة حرة بعد أن قطع المسافة في زمن قدره 8 دق و15 ثانية و53 جزءً بالمائة.

 

  • رامي الرحموني.. تتويجات عربية سابقة

يُذكر أن السباح الشاب رامي الرحموني كان قد تُوج أيضًا نهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول الفائت، بالميدالية الذهبية لسباق 800 متر سباحة حرة، وذلك ضمن منافسات البطولة العربية السادسة للسباحة بأبوظبي. وتمكن الشاب التونسي حينها من قطع مسافة السباق في توقيت قدره 8 دقائق و15 ثانية و29 جزءً من الثانية.

كما حصد الرحموني في شهر جويلية/ يوليو الفائت، ذهبية في سباق الـ 1500 متر سباحة حرة في زمن قدره 15 دقيقة و42 ثانية في الألعاب الأولمبية العربية التي أقيمت في مدينة وهران بالجزائر، ليصبح بذلك من أصغر الرياضيين الذين حصلوا على ميدالية ذهبية في تاريخ الألعاب العربية.