08-ديسمبر-2023
رامي الرحموني تونس

بهذا الفوز يُصبح في رصيد السباح رامي الرحموني ميداليتين ذهبيتين وميدالية برونزية

الترا تونس _ فريق التحرير 

 

حصد السباح التونسي الشاب رامي الرحموني، الخميس 7 ديسمبر/ كانون الأول 2023، ميدالية ذهبية ثانية في سباق 800 متر سباحة حرة، ضمن منافسات بطولة إفريقيا للشباب التي  تحتضنها جزر الموريس، وفق ما أكدته الجامعة التونسية للسباحة.

 السباح التونسي الشاب رامي الرحموني يحصد ميدالية ذهبية ثانية في سباق 800 متر سباحة حرة، ضمن منافسات بطولة إفريقيا للشباب التي  تحتضنها جزر الموريس من 6 إلى 9 ديسمبر 2023

وقالت الجامعة في بلاغ نشرته عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، إن السباح رامي الرحموني تمكن من قطع هذه المسافة في 8 دقائق و15 ثانية، مؤكدة أنه بهذا الفوز يكون الرحموني قد حصد ميداليتين ذهبيتين وميدالية برونزية، ضمن المنافسة التي تمتد من 6 إلى 9 ديسمبر/ كانون الأول 2023.

الجامعة التونسية للسباحة: بهذا الفوز يُصبح في رصيد السباح رامي الرحموني ميداليتين ذهبيتين وميدالية برونزية

وكان السباح التونسي الشاب حصد أيضًا، الأربعاء 6 ديسمبر 2023، الميدالية الذهبية ولقب بطولة إفريقيا للشباب في سباق 400 متر سباحة حرة، في جزر الموريس، وفق ما أوردته الجامعة التونسية للسباحة.

ويُشار أن رامي الرحموني، تُوج أيضًا نهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول الفائت، بالميدالية الذهبية لسباق 800 متر سباحة حرة، وذلك ضمن منافسات البطولة العربية السادسة للسباحة بأبوظبي.

وتمكن الشاب التونسي حينها من قطع مسافة السباق في توقيت قدره 8 دقائق و15 ثانية و29 جزء من الثانية.

كما حصد الرحموني في شهر جويلية/ يوليو الفائت، ذهبية في سباق الـ 1500 متر سباحة حرة في زمن قدره 15 دقيقة و42 ثانية في الألعاب الأولمبية العربية التي أقيمت في مدينة وهران بالجزائر، ليصبح بذلك من أصغر الرياضيين الذين حصلوا على ميدالية ذهبية في تاريخ الألعاب العربية.