المروج: مستشار بلدي عن مشروع تونس يطالب النهضة بالتكفل بمصاريف

المروج: مستشار بلدي عن مشروع تونس يطالب النهضة بالتكفل بمصاريف "الويفي"

209 مشاهدة
بعد إقرار المجلس البلدي إحداث 4 نقاط "ويفي" (getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قرر المجلس البلدي في المروج، في دورته العادية الأخيرة، إحداث نقاط أنترنت مجاني "ويفي" بأربع مناطق بالبلدية وذلك بموافقة 11 مستشارًا بلديًا من أصل 12 مستشارًا حاضرًا خلال الجلسة. إذ رفض مستشار بلدي وحيد هذا القرار، وهو مساعد رئيس البلدية محسن غرسي، الممثل الوحيد لقائمة الاتحاد المدني والقيادي المحلي في حركة مشروع تونس.

بلدية المروج تقرّر إحداث 4 نقاط أنترنت مجاني "ويفي" بالأغلبية مع رفض مستشار بلدي عن مشروع تونس باعتبار أن المشروع هو تجسيد لوعد انتخابي من النهضة يستلزم أن تتكفل بمصاريفه وفقه

وبرّر المستشار البلدي موقفه، وفق محضر جلسة الدورة العادية الذي نشرته الصفحة الرسمية للبلدية بداية الأسبوع، أن تعميم "الويفي" يندرج ضمن الوعود الانتخابية لحركة النهضة ولا يمثل أولوية في الوقت الراهن، وقال إنه من الأجدى لو تتكفل حركة النهضة بمصاريف تركيز "الويفي" في البلديات التي فازت برئاستها وذلك "في إطار تجسيد الحزب وعوده الانتخابية من موارده الخاصة وليس باستعمال المال العام" حسب تعبيره.

وهو ما رفضه بقية أعضاء المجلس البلدي باعتبار أن مشروع "الويفي" ينبع من الفائدة الكبيرة لمتساكني البلدية ومزيد تحسين نوعية الحياة، وفقهم.

وقال هؤلاء الأعضاء، وفق ما ورد في محضر الجلسة ردًا على مستشار مشروع تونس، أن عديد القائمات رفعت خلال الحملة الانتخابية شعار النظافة متسائلين "هل أن عمل المجلس في مجال تحسين خدمات النظافة يعني أن المجلس يجسد الوعد الانتخابي للقائمة التي وعدت إيلاء النظافة ما تستحقه من عناية، بل إن تدعيم قطاع النظافة ينبع من اليقين بضرورة تنظيف المدينة لتحسين نوعية الحياة" وذلك على حد قولهم.

محسن غرسي (مستشار بلدي/مشروع تونس) يدعو حركة النهضة للتكفل بمصاريف إحداث نقاط "ويفي" في البلديات التي فازت بها

يُذكر أن مشروع تركيز "الويفي" في المروج تبلغ كلفته الجملية 60 ألف دينار مع معلوم سنوي قدره 4 آلاف دينار، وسيشمل 4 مناطق هي مقر البلدية، ومبيت جامعي، وكلية، والمحطة النهائية لمترو المدينة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

من "الدار الكبيرة" إلى الويفي المجاني.. عودة لأبرز طرائف الحملة الانتخابية

رئيس بلدية رواد: ويفي مجاني في حديقتين عموميتين بالتزامن مع العودة المدرسية