06-أبريل-2020

اكتظاظ أمام باعة الخضار على الرصيف في المروج (ألترا تونس)

الترا تونس - فريق التحرير

 

تشهد بعض الشوارع والأنهج بولاية بن عروس منذ أربعة أيام تقريبًا عودة تدريجية لباعة الخضر والغلال المنتصبين بشكل غير منتظم في مخالفة صريحة لتراتيب الحجر الصحّي العام، وقد عاين "ألترا تونس" في شارع 20 مارس بالمروج الرابع بعض هؤلاء التجار الذين ساهموا في عودة التزاحم والاكتظاظ، إذ تراجعت بسبب ذلك كل شروط التوقي والتباعد بين المارّة والزبائن.

أكد العديد من المارة أنّ البيع على أرصفة الشارع لبعض التجار ينطوي على لون من التمرد والتطاول على القانون

هذا المشهد أبان عن وجه من وجوه كسر الحظر الصحي الشامل، ولئن أرجع المتابعون الاكتظاظ أمام المؤسسات الاجتماعية إلى خطأ تقديري تتحمّل مسؤوليته سلطة الإشراف، فقد أكد العديد من المارة أنّ البيع على أرصفة الشارع لبعض التجار ينطوي على لون من التمرد والتطاول على القانون.

صباح يوم الاثنين 6 أفريل/ نيسان في شارع الشهداء أكبر شوارع المروج الأول وأطولها قرب محطّة بنزين وأمام " حمّاص" ( ائع بقول جافة) يقع غير بعيد عن البلدية ومعتمدية المكان، تجمهر عدد كبير من المواطنين الكثير منهم يرغب في طباعة بطاقة تعريف وطنية لإلحاقها بملف للحصول على مساعدة اجتماعية، وذلك وفق إفادة قدمها لنا أحد الحاضرين.

وعبّر طبيب لـ"ألترا تونس" عن شعوره بالإحباط بسبب ما شاهده، وأضاف قائلًا "إطارات صحية وأمنية  عديدة تواجه الخطر كلّ ساعة في سبيل الخلاص الجماعي في المقابل يواصل العديد من المواطنين الاستهتار بالقانون وكل الضوابط الصحية".

 جدير بالذكر أن الحظر الصحي الشامل قرار اتخذه قيس سعيد رئيس الجمهورية، وقد بدأ العمل به منذ يوم الأحد 22 مارس، وتمّ لاحقا تمديده إلى الأحد 19 أفريل/ نيسان 2020.

 

اقرأ/ي أيضًا:

لطفي زيتون: سنستعمل القوة العامة لدفن ضحايا فيروس كورونا

سفير الاتحاد الأوروبي بتونس: أوروبا ستكون إلى جانب تونس لتجاوز آثار كورونا