06-أبريل-2020

أشاد بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة التونسية لمواجهة فيروس كورونا

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد سفير الاتحاد الأوروبي بتونس، باتريس بيرغاميني، الاثنين 6 أفريل/ نيسان 2020، أن الاتحاد الأوروبي والبلدان الأوروبية والأوروبيين أصدقاء تونس وأن أوروبا ستواصل دعم تونس وستكون إلى جانبها لتجاوز الآثار السلبية لوباء كورونا على جميع الأصعدة.

سفير الاتحاد الأوروبي بتونس: التصريحات المتعلقة باختبار اللقاح ضد فيروس كورونا في الدول الأفريقية صادمة وعنصرية

واعتبر بيرغاميني، في مداخلة له في إذاعة موزاييك، أن تونس "تلعب جيدًا جدًا" في مواجهة فيروس كورونا، مشيدًا بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة التونسية وقائلًا إن هذه الإجراءات تتطلب جرأة. وأشار إلى الهبة التي قدمها الاتحاد الأوروبي لتونس والبالغة قيمتها 250 مليون يورو لمجابهة الكورونا، مفيدًا أنه من المنتظر أن يتم صرف 100 مليون يورو في شهر أفريل/ نيسان الجاري، وصرف بقية المبلغ في سبتمبر/ أيلول أو أكتوبر/ تشرين الأول المقبلين لمواجهة تبعات الأزمة.

كما لفت إلى برنامج "الصحة عزيزة" والذي تم بموجبه ضخ 60 مليون يورو في خزينة الدولة التونسية، مبينًا أن هذا البرنامج يشمل حاليًا 13 ولاية، خاصة من يوجد في الصفوف الأمامية لمواجهة كورونا، وأنه يهدف إلى أن يشمل 24 ولاية تونسية.

من جهة أخرى، علّق باتريس بيرغاميني على تصريحات فرنسيين متعلقة بإجراء دراسة واختبار للقاح ضد فيروس كورونا في الدول الأفريقية، قائلًا إنها تصريحات صادمة وعنصرية وهي عار، حسب تعبيره، مؤكدًا أن التضامن هو عنوان المرحلة الحالية لمواجهة هذه الأزمة العالمية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير الصحة: إذا لم يتم الالتزام بالحجر الصحي سنخسر كل ما قمنا ببنائه

القضاء على إرهابيين في القصرين: هذه التفاصيل