06-يناير-2022

داخل مستشفى الحبيب بوقطفة ببنزرت

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت المحامية سعيدة العكرمي، زوجة النائب بالبرلمان المعلقة أعماله ونائب رئيس حركة النهضة نور الدين البحيري، الخميس 6 جانفي/يناير 2022، الدخول في إضراب جوع داخل مستشفى الحبيب بوقطفة ببنزرت، وذلك إثر منع أمنيين إدخال الغذاء إليها، وفقها.

وقالت، في تصريح لإذاعة "موزاييك أف أم": "امتثلت لطلب الطاقم الطبي بعدم الاعتصام داخل قسم الإنعاش بمستشفى الحبيب بوقطفة ببنزرت احترامًا للطاقم الطبي والمرضى، مستدركة: "أنا الآن أقبع أنا وأبنائي أمام قسم الإنعاش"، حسب تصريحها.

العكرمي: أعتصم أنا وأبنائي أمام قسم الإنعاش بمستشفى الحبيب بوقطفة ببنزرت للمطالبة بإطلاق سراح البحيري والعودة به إلى منزل عائلته

وأشارت إلى أن الوحدات الأمنية المتواجدة بالمستشفى منعت عليها الأكل، معلنة في هذا الصدد دخولها في إضراب عن الطعام، على حد قولها. 

وكانت سعيدة العكرمي زوجة نور الدين البحيري قد أعلنت، الأربعاء 5 جانفي/يناير 2022، اعتزامها الاعتصام داخل المستشفى الجهوي ببنزرت الحبيب بوقطفة، للمطالبة بإطلاق سراح زوجها والعودة به معها إلى منزل عائلته.

يذكر أن هيئة الدفاع عن البحيري كانت قد وجهت، الأربعاء 5 جانفي/يناير 2022، نداءً للرأي العام الوطني والدولي والمنظمات الحقوقية، مؤكدة أن "الوضع الصحي للبحيري حرج وأنه "بين الحياة والموت".

وحمّلت، في ندوة صحفية عاجلة لها، "مسؤولية الإضرار بصحته وحياته لكلّ من ساهم في اختطافه واحتجازه في مكان سرّي مما دفعه إلى خوض إضراب جوع وحشي امتنع فيه عن تناول الغذاء والماء والدواء".

بدورها، حمّلت حركة النهضة، الأربعاء 5 جانفي/يناير 2022، المسؤولية الكاملة للسلامة الجسدية للمحامي والنائب ووزير العدل السابق نور الدين البحيري لكلّ من "رئيس سلطة الأمر الواقع قيس سعيّد والقائم بشؤون وزارة الداخلية توفيق شرف الدين"، وذلك إثر التدهور الخطير والحاد لحالته الصحية، وفقها.

وطالبت، في بلاغ نشرته على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، بـ"إطلاق سراحه فورًا وإعادته إلى أهله قبل أن تزداد صحته تعكرًا"، وفقها.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رئيس قسم طب الإنعاش ببنرزت: البحيري كان معرّضًا لجلطة في أي لحظة

إثر "التدهور الخطير لصحته"..النهضة تطالب بـ"إطلاق سراح البحيري فورًا"

هيئة الدفاع عن البحيري: الوضع الصحي للبحيري حرج وهو بين الحياة والموت