30-أغسطس-2021

وقع إلقاء القبض على نبيل القروي وشقيقه الأحد من قبل الأمن الجزائري في ولاية تبسّة (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بالقصرين رياض النويوي أن النيابة العمومية بالمحكمة، أذنت الاثنين 30 أوت/ أغسطس 2021، بمباشرة قضية في شأن شخص أصيل الجهة مشتبه في تورطه في عملية تهريب نبيل القروي وشقيقه غازي القروي نحو الجزائر ومواصلة التحريات اللازمة في شأنه.

مباشرة قضية في شأن شخص مشتبه في تورطه في عملية تهريب نبيل القروي وشقيقه غازي القروي نحو الجزائر ومواصلة التحريات اللازمة في شأنه

وأكد النويوي، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أنه لم يتم إلى حد الآن اتخاذ أي قرار بخصوص الاحتفاظ بالمشتبه به من عدمه إلى حين استكمال كافة الأبحاث، مبينًا أن "هذا الشخص هو محل مناشير تفتيش من أجل ترويج المخدرات، وحسب التحريات الأولية تبين أنه مشتبه به في تهريب رئيس حزب قلب تونس نبيل القروي وشقيقه غازي القروي نحو القطر الجزائري".

وكانت فرقة الأبحاث والتفتيش بتالة، قد تمكنت، فجر الاثنين، من القبض على شخص محكوم عليه بسنة سجنًا من أجل ترويج المخدرات، وذلك خلال عملية مداهمة لمنزله في منطقة بودرياس الحدودية الراجعة بالنظر إلى معتمدية فوسانة، وقد تم توجيه تهمة تهريب الأخوين القروي له نحو الجزائر عبر مسالك حدودية في ولاية القصرين.

يذكر أنه وقع إلقاء القبض على الأخوين القروي، الأحد، من قبل الأمن الجزائري في ولاية تبسّة، بعد أن تمكنا من اجتياز الحدود بطريقة غير قانونية من تونس نحو الجزائر.

ونبيل القروي تلاحقه شبهات فساد وغسيل أموال، وكان القضاء التونسي قد أفرج في وقت سابق عنه وقتيًا بسبب "تجاوز المدة القانونية للإيقاف" عقب سجنه لمدة ستة أشهر.

ويذكر أن رئيس حزب قلب تونس قد تغيب عن المشهد في تونس منذ الإفراج عنه في شهر جويلية/ يوليو الماضي، ما دفع النائب بالبرلمان عن حزب قلب تونس جوهر المغيربي، بتاريخ 18 أوت/أغسطس 2021، إلى التصريح بأن هناك انقطاعًا في التواصل بين رئاسة الحزب والكتلة النيابية، وأنه لا علم له بمكان وجود رئيس الحزب نبيل القروي، واصفًا القطيعة بين الحزب وكتلته بـ"الوضع غير العادي" مؤسساتيًا، حسب رأيه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وسائل إعلام جزائرية: إيقاف نبيل وغازي القروي في الجزائر

بن دية لـ"الترا تونس":إطلاق سراح القروي لتجاوز المدة القانونية للإيقاف التحفظي