01-أبريل-2022
راشد الغنوشي

وصول الغنوشي لمقر الوحدة المركزية لمكافحة الإرهاب

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشرت الصفحة الرسمية لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، عشية الجمعة 1 أفريل/نيسان 2022، أن الغنوشي "استجاب لاستدعاء النيابة العمومية احترامًا للقضاء التونسي"، على خلفية الجلسة الافتراضية "عن بعد" للبرلمان التونسي التي عقدت ظهر الأربعاء 30 مارس/آذار الماضي.

الغنوشي يتمسك بما اعتبره "عدم دستورية أو قانونية القرارات التي اتخذها سعيّد في تجميد وحل البرلمان" ويندد بـ"الضغط على القضاء لاستهداف المعارضين"

وأضافت، في بلاغ لها، أنه استجاب للدعوة "رغم تمسكه هو وبقية النواب بعدم دستورية أو قانونية القرارات التي اتخذها الرئيس التونسي قيس سعيّد في تجميد وحل مجلس نواب الشعب".

كما ذكرت أن راشد الغنوشي يندد باستعمال الرئيس التونسي للقضاء والضغط عليه لاستهداف معارضيه"، وفق ما جاء في نص البلاغ.

 

الاستاذ راشد الغنوشي رئيس مجلس نواب الشعب يستجيب لاستدعاء النيابة العمومية احتراما للقضاء التونسي رغم تمسكه هو وبقية...

Posted by ‎Rached Ghannouchi راشد الغنوشي‎ on Friday, April 1, 2022

وكانت وسائل إعلام قد ذكرت ظهر الجمعة أن "الغنوشي تلقى استدعاء من فرقة مكافحة الإرهاب بالقرجاني للمثول أمامها، لكنه رفض الدعوة وتمسك بالحصانة"، وفق ما تم تناقله.

وكانت وكالة رويترز قد نقلت خبر حلول نواب من البرلمان التونسي المنحل بمقر وحدة التحقيق في جرائم الإرهاب على خلفية عقدهم  الجلسة الافتراضية "عن بعد" للبرلمان التونسي التي عقدت ظهر الأربعاء 30 مارس/آذار الماضي، وكان عدد من النواب قد أكدوا تلقيهم استداءات للتحقيق منذ يوم الخميس. علمًا أن هذه الجلسة سبقت قرار الرئيس التونسي حل البرلمان.

وكان سعيّد قد قال في مقطع فيديو نشرته رئاسة الجمهورية لدى لقائه برئيسة الوزراء نجلاء بودن بقصر قرطاج مساء الأربعاء، أن الجلسة العامة البرلمانية المنعقدة "عن بعد" من أجل إيقاف الإجراءات الاستثنائية المتخذة منذ 25 جويلية/يوليو 2021، "تآمرٌ على أمن الدولة"، وفق توصيفه.

وأضاف "تحدثت مع وزيرة العدل لتقوم النيابة العمومية بدورها"، معقبًا: "كلٌّ يتحمل مسؤوليته طبق القانون. فلا وجود إلا لقانون واحد ودستور واحد"، حسب تعبيره.


بانر