03-نوفمبر-2018

قال إن مبادرة العفو العام لا تعني التخلي عن مسار العدالة الانتقالية (وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة، الجمعة 2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، خلال لقائه أعضاء كتلة حزبه بالبرلمان (68 نائباً)، إلى تقديم مبادرة للعفو التشريعي العام، معتبرًا أنها "تهدف إلى المصالحة الشاملة في البلاد وتفعيل مسار العدالة الانتقالية"، وفق ما ورد بالصفحة الرسمية لرئيس حركة النهضة على موقع فيسبوك.

الغنوشي: النهضة ستشارك في التحوير الوزاري القادم ومن استطاع أن يكوّن حكومة دون حركة النهضة فليفعل

وجاء في ذات الصفحة أيضًا أن الغنوشي قال في تصريح إعلامي، إثر اللقاء، أنه "يبقى للضحايا الحق كاملاً في المطالبة بحقوقهم، وأن هذه المبادرة ليست بديلًا عن العدالة الانتقالية ولا تعني طمس حق الضحايا بل تهدف إلى تحقيق المصالحة الشاملة في البلاد".

أما عن التحوير الوزاري، فقد أكد الغنوشي أن "حزبه سيشارك في التحوير الوزاري المرتقب على قاعدة خدمة المسار الديمقراطي في تونس" وفق تعبيره. وقال إن "رئيس الحكومة سيقرر موعد التحوير"، مضيفًا أن "البلاد في حاجة إلى غلق هذا الملف عاجلًا والتوجه نحو معالجة قضايا أخرى".

وكرد على ما جاء في بيان سابق لنداء تونس من مطالبة بتحوير وزاري لا يشمل حركة النهضة، قال الغنوشي: "من استطاع أن يكوّن حكومة دون حركة النهضة فليفعل"، في استهزاء غير مباشر بتوجه حزب نداء تونس حليفه السابق.

 

اقرأ/ي أيضًا:

متحدثًا عن الشاهد، السبسي يقول "ليس هناك من هو صالح لكل مكان وزمان"

تونس: "نداء تونس" يدعو لمشاورات من أجل تكوين حكومة دون حركة النهضة

العريض: الشاهد شرع في إعداد التحوير الوزاري ولم نناقش مرشحينا لرئاسيات 2019