25-يوليو-2020

موكب احتفاء بالذكرى 63 لإعلان الجمهورية

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أشرف رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي، صباح اليوم السبت 25 جويلية/ يوليو 2020، على موكب احتفاء بالذكرى 63 لإعلان الجمهوريّة بحضور نائبيه وأعضاء مكتب المجلس وأفراد من عائلة المرحوم الباجي قائد السبسي.

وتم افتتاح هذا الموكب بتحية العلم على أنغام النشيد الوطني، وتضمّن إزاحة الستار عن لوحة مدرج المرحوم محمد الباجي قائد السبسي بالأكاديمية البرلمانيّة وتكريم عائلة الفقيد، وذلك تقديرًا لمآثر الفقيد وتخليدًا لمسيرته، وفق بلاغ لمجلس نواب الشعب. 

الغنوشي: تونس في حاجة إلى النهج الذي اتبعه الفقيد الباجي قائد السبسي في التعامل مع الاختلافات والحرص على التوافق والوحدة الوطنيّة

وذكّر رئيس مجلس نواب الشعب بالمناسبة بقيمة الفقيد مثنيًا على مساهمته في بناء دولة الاستقلال ورعاية الانتقال الديمقراطي، معدّدًا خصاله، وقال في هذا الصدد: "لا نملك إلا أن نترحم عليه واعترافًا بشيء من فضله ندشن هذه القاعة اليوم باسمه وندعو كل التونسيّين إلى الترحّم عليه وتذكّر فضله وجهوده في تحقيق الوئام الوطني والتوافق بين التونسيين لمدة 5 سنوات وأكثر".

وأكد الغنوشي أن تونس في حاجة إلى النهج الذي اتبعه الفقيد الباجي قائد السبسي في التعامل مع الاختلافات والحرص على التوافق والوحدة الوطنيّة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

النهضة تعبّر عن ثقتها في حسن اختيار رئيس الجمهورية "للشخصية الأقدر"

الغنوشي: قبلت تحدي تمرير اللائحة وعلى ثقة أنه سيكون موعدًا لتجديد الثقة