07-يناير-2022

المحامية سعيدة العكرمي وهي زوجة وزير العدل السابق ونائب رئيس حركة النهضة نور الدين البحيري

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت المحامية سعيدة العكرمي، وهي زوجة وزير العدل السابق ونائب رئيس حركة النهضة نور الدين البحيري (المضرب عن الطعام في المستشفى وهو أيضًا محل قرار بالإقامة الجبرية)، مساء الخميس 6 جانفي/يناير 2022، لوسائل إعلام محلية، استجابتها لدعوة هيئة الدفاع عن زوجها بالالتحاق بالمحامين المعتصمين بدار المحامي، موضحة أنها تواصل الإضراب عن الطعام.

كانت هيئة الدفاع عن نور الدين البحيري قد دعت العكرمي إلى إنهاء إضرابها عن الطعام والالتحاق بالمحامين المعتصمين بدار المحامي

وكانت هيئة الدفاع عن نور الدين البحيري قد أصدرت بيانًا، مساء الخميس، دعت من خلاله العكرمي "واعتبارًا لظروف اعتصام عائلة البحيري بمستشفى الحبيب بوقطفة ببنزرت وللحالة الصحية للعكرمي"، إلى إنهاء إضرابها عن الطعام والالتحاق بالمحامين المعتصمين بدار المحامي.

وكانت العكرمي قد أعلنت، في وقت سابق، الدخول في إضراب جوع داخل مستشفى الحبيب بوقطفة ببنزرت، وذلك إثر منع أمنيين إدخال الغذاء إليها، وفقها. وقالت، في تصريح لإذاعة "موزاييك أف أم": "امتثلت لطلب الطاقم الطبي بعدم الاعتصام داخل قسم الإنعاش بمستشفى الحبيب بوقطفة ببنزرت احترامًا للطاقم الطبي والمرضى، مستدركة: "أنا الآن أقبع أنا وأبنائي أمام قسم الإنعاش"، حسب تصريحها.

وأشارت إلى أن الوحدات الأمنية المتواجدة بالمستشفى منعت عليها الأكل، معلنة في هذا الصدد دخولها في إضراب عن الطعام، على حد قولها. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

المحامية سعيدة العكرمي تعلن الدخول في إضراب جوع

هيومن رايتس ووتش تدعو للإفراج عن البحيري والبلدي أو توجيه تهم للقضاء في حقهما