17-أكتوبر-2018

شدّد نور الدين الطبوبي على عدم التفكير بالتفويت في المؤسسات العمومية (صورة أرشيفية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس – فريق التحرير

 

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، الأربعاء 17 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، في تصريح إعلامي على هامش اجتماع عمالي، بمقرّ الشركة الوطنية للخطوط الجوية، إنه إذا تمّ في لقاء اليوم مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد الاتفاق على تحسين المقدرة الشرائية للأجراء وترفيع الأجور فلن يكون هناك داع لإضراب 24 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري الذي سيظلّ قائمًا في حال عدم الاتفاق، حسب تعبيره.

وأضاف الطبوبي، في كلمة أمام أعوان الشركة التونسية للخطوط الجوية، أنه بعد 24 أكتوبر/ تشرين الأول "ستحدث تداعيات"، وفق تعبيره، مشيرًا إلى أن الحكومة دعت الاتحاد للحوار وأنه دائمًا منفتح وسيستمع إليها.

نور الدين الطبوبي: قرار الإضراب تم اتخاذه بسبب عدم جدية الحكومة في تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بينها وبين المنظمة الشغيلة

وشدّد على عدم التفكير بالتفويت في المؤسسات العمومية، معتبرًا أن الحلّ لتجاوز أزمتها يكمن في إعادة هيكلتها ومستنكرًا ما وصفه بـ"نية التفويت" في شركة الخطوط التونسية.

ورأى أن أن مسألة التفويت هي محاولة لتشكيل رأي عام يعتقد أن القطاع العام أضحى عبئًا على الدولة، لكن يبدو أن "مؤسسات القطاع العام صارت مطمعًا للخصخصة"، وفق تقديره.

واعتبر أن انزلاق الدينار التونسي وارتفاع نسبة التضخم وزيادة نسبة الفائدة وارتفاع نسبة الأمية والفقر والخدمات الصحية المتدنية مظاهر تدعو إلى مواصلة النضال ومطالبة كل الحكومات بتنفيذ إصلاحات تعود بالنفع على عموم الشعب التونسي وفي مقدمته الأجراء.

وبيّن أمين عام اتحاد الشغل أن قرار الإضراب تم اتخاذه بسبب عدم جدية الحكومة في تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بينها وبين المنظمة، داعيًا إلى توفير الحقوق الاقتصادية والاجتماعية وتوفير شروط العمل اللائق، وفق وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

 

اقرأ/ي أيضًا:

إضراب مؤسسات القطاع العام: الشاهد يبقي باب التشاور مفتوحًا مع اتحاد الشغل

اتحاد الشغل يعلن الإضراب العام في القطاع العام والوظيفة العمومية