05-فبراير-2021

أكد أن البلاد في حاجة اليوم إلى إعمال العقل والحكمة (صورة أرشيفية/ الشاذلي بن إبراهيم/ NurPhoto)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، الجمعة 5 فيفري/ شباط 2021، أن على الوزراء الجدد محلّ الخلاف، فيما يتعلق بالخلاف حول أداء اليمين الدستورية، أن يتراجعوا لأن البلاد اليوم أمام انسداد حقيقي ووضع معقّد، وفق تقديره.

وأضاف الطبوبي، في مداخلة له على إذاعة "إكسبرس أف أم"، أن طلبه هذا ليس نابعًا من تشكيك في مدى مصداقيتهم، وإنما إثباتًا منهم أنهم لا يبحثون عن المواقع والمصالح بل يريدون مصلحة البلاد، مصرحًا: "عليهم أن يبادروا ويخففوا الإحراجات عن رئيس الحكومة، وسيكونون بذلك قد خدموا دولتهم بحقّ". 

الطبوبي: التنازل من شيم الكبار، ومن يتنازل اليوم فإنه يتنازل لتونس وليس للأشخاص ولا يمكن "المرور بقوة" مثلما يقترحه بعض أساتذة القانون الدستوري

وتابع القول: "نرى اليوم حكومة تشتغل وحكومة في الانتظار"، واصفًا ذلك بـ"المهزلة"، حسب تعبيره. 

وأردف الأمين العام للمنظمة الشغيلة أن ما نراه اليوم هو المغالبة والمواقف الحادة، والحال أن البلاد في حاجة اليوم إلى إعمال العقل والحكمة.

وأشار نور الدين الطبوبي، في ذات الصدد، إلى أن "التنازل من شيم الكبار، ومن يتنازل اليوم فإنه يتنازل لتونس وليس للأشخاص"، مؤكدًا أنه لا يمكن "المرور بقوة" مثلما يقترحه بعض أساتذة القانون الدستوري، على حدّ قوله.

وأرجع المسؤول النقابي "كل هذا التعقيد في الأزمة الحالية إلى عدم إرساء المحكمة الدستورية"، معتبرًا أن الفراغ الدستوري يخوّل لرئيس الجمهورية أن يؤوّل المسألة مثلما يراه باعتباره الضامن للدستور، حسب رأيه.

 

اقرأ/ي أيضًا:

اتحاد الشغل: ننفي مطلقًا كل ما يُروج بخصوص وساطة أيًا كان مستواها

سعيّد: لست مستعدًا على الإطلاق للتراجع فيما يتعلق بالتحوير الوزاري